الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أهالي أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم يشعرون بالقلق على مصير أبنائهم

2014-12-01 14:53:26 الأسرى

الرابعة نيوز :  أعرب أهالي عدد من محرري صفقة وفاء الأحرار المعاد اعتقالهم عن شعورهم بالقلق والخوف على مصير أبنائهم المعتقلين منذ شهور، والذين أعاد الاحتلال الأحكام السابقة لعدد منهم مؤخرا بعد تهديده بالقيام بذلك.

وفي حديثهم مع مركز أحرار لدراسات الاسرى وحقوق الانسان أشارت تلك العائلات أنهم يعيشون لحظات من الرعب الحقيقي كل يوم خوفا من إقدام الاحتلال على إرجاع الأحكام القديمة للأسرى الذين أفرج عنهم عام 2011 بموجب صفقة وفاء الأحرار.

وطالبت تلك العائلات من جميع المعنيين والمسؤولين بقضية أولئك الأسرى بإنهاء معاناتهم اليومية والعمل الحقيقي لإرغام الاحتلال الالتزام ببنود الصفقة التي وقعت برعاية مصرية.

ومن جانبه بين مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن الاحتلال اعتقل 65 من محرري الصفقة بعد عملية الخليل بشهر حزيران الماضي، وأفرج عن اثنين وأعاد الاحكام السابقة لسبعة منهم من القدس، وستة من الضفة الغربية كان آخرهم الأسيرين طه الشخشير وأحمد حمد من نابلس.

وأشار الخفش أن إعادة اعتقال محرري صفقة وفاء الأحرار قد تم بأمر سياسي بحت من الاحتلال، ولا يوجد هناك تهم حقيقية واضحة توجه لهم داخل محاكم الاحتلال العسكرية، ولم يستبعد إقدام الاحتلال خلال الفترة المقبلة على إعادة الأحكام السابقة بحق عدد منهم ، وأكد أن كل السيناريوهات المطروحة حاليا تشير لذلك.