الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخليل: اعتصام تضامني مع الحركة الأسيرة

2014-12-02 14:28:44 الأسرى

الرابعة نيوز : نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى والمحررين ولجنة أهالي الأسرى اعتصاماً تضامنياً مع الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال اليوم الثلاثاء، وذلك تزامناً مع إعلان الأسرى نيتهم خوض خطوات تصعيدية في غضون الأيام القادمة.

وشارك في الاعتصام محافظ الخليل كامل حميد وممثلي القوى الوطنية ومدراء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وحشد من أهالي الأسرى وعشرات من الأسرى المحررين.

ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن ما يتعرض له الأسرى من عمليات قمع وتنكيل وإهمال طبي وأخرى، تضمنت مطالب الحركة الأسيرة التي هي عنوان المعركة القادمة مع الاحتلال وعلى رأسها وقف الاقتحامات الليلية والتفتيش الليلي للغرف والاقسام وإلغاء المنع الأمني للمئات من الأسرى وإنهاء سياسة العزل الإنفرادي وتوفير العناية الطبية ووقف سياسة الاعتقال الاداري، والتي ارتفعت بوتيرة عالية خلال الاشهر الماضية وتحديد بحق ابناء محافظة الخليل.

وفي كلمة لمدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل أمجد النجار، أكد أن هذه الخطوات الاحتجاجية المتدرجة هي رسالة من الأسرى إلى مصلحة السجون تمهيدا لخطوات احتجاجية تصعيدية ستشهدها السجون في فترة قريبة بإضراب مفتوح عن الطعام.

وقال النجار ان خطواتهم الاحتجاجية تأتي بعد استنفاذ كافة الوسائل والأساليب المختلفة في نضالهم المطلبي واليومي، والمتمثلة بتوفير حياة كريمة، ووقف مصادرة حقوقهم والمس بكرامتهم وكرامة ذويهم، إضافة للمطالبة بالعلاج الطبي، ووقف الهجمة المسعورة على الحركة الاسيرة. 

واختتم النجار كلمته بدعوة كافة جماهير وقطاعات ومؤسسات الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وقواه ومؤسساته الوطنية والانسانية والحقوقية، لمسانده الاسرى وتبنى كفاحاتهم، كما دعا الى اوسع حملة تضامن من اصدقاء قضيتهم واحرار العالم ومناصري الحرية.

وفي نهاية الاعتصام قام محافظ الخليل كامل حميد وممثلي القوى الوطنية بتسليم رئيس بعثة الصليب الأحمر في جنوب الضفة مذكرة عاجلة لتذكيرهم بدورهم الانساني وواجبهم والتزامهم في توفير الحماية، وما يلزم من احتياجات الأسرى في كافة النواحي على طريق التخفيف من معاناتهم وإنقاذهم من سياسة وجرائم الموت التي تحاصرهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي وحسب ما أقرته المواثيق والاتفاقيات الدولية وتحديدا اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة ببنودها الواضحة.

وكان الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنوا عن تأجيل خطواتهم التصعيدية التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، حتى الأيام المقبلة موضحين أنهم قرروا إعطاء إدارة السجون مهلة لعشرة أيام حتى الاستجابة لمطالبهم.