الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قراقع: المصادقة على دعم 30 مشروعا لأسرى محررين

2014-12-08 10:41:40 الأسرى

الرابعة نيوز :  صرح رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ، أن مجلس الصندوق العربي لدعم الاسرى والذي عقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة قد اقر دعم 30 مشروعا لأسرى  محررين من خلال برنامج تأهيل الذي تشرف عليه هيئة شؤون الاسرى والمحررين وذلك على شكل قروض صغيرة لإنشاء مشاريع تنموية.
 
وقال قراقع الذي حضر الاجتماع أن هيئة شؤون الاسرى أعدت 30 مشروعا تقدم بها أسرى محررين في مجالات مختلفة زراعية وخدماتية وصناعية وتجارية وتم عمل جدوى اقتصادية بهذه المشاريع كجزء من تطوير ودعم برنامج القروض المقدم للاسرى المحررين لتمكينهم من العيش الكريم وإيجاد فرص عمل ودمجهم في المجتمع.
 
واوضح قراقع أن المجلس ناقش مشاريع أخرى قدمتها هيئة شؤون الاسرى والتي سيتم اتخاذ القرار فيها في جلسة قادمة.
 
ويذكر أن مجلس دعم الصندوق العربي تشكل بقرار من المؤتمر الدولي لدعم الاسرى الذي عقد في العراق عام 2012 وبإشراف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتم تشكيل المجلس من ممثلين عن كل من المندوبية الدائمة لدولة فلسطين والممثلية الدائمة لجمهورية العراق وقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة والقطاع المالي والإداري في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
 
وأشار قراقع أن المجلس دعا كافة الدول العربية لدعم الصندوق كجزء من مساندة الاسرى ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي يواجهونها خاصة بعد الافراج عنهم.