الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مطالبات بالافراج عن أقدم أسير سياسي فلسطيني في العالم

2014-12-10 10:39:42 الأسرى

الرابعة نيوز:  اعتصم العشرات من ذوي الأسرى الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله ، للمطالبة بالتدخل السريع من أجل وقف سياسة التنكيل والإجراءات التعسفية التي تتخذها مصلحة السجون الإسرائيلية مؤخرا بحق الأسرى، و المطالبة بالإفراج عن محرري صفقة شاليط لتبادل الأسرى، الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم ، و أبرزهم نائل البرغوثي أقدم أسير سياسي في العالم.
 
وقالت زوجة الأسير نائل البرغوثي إيمان نافع "لقد جئت هنا للاعتصام من أجل زوجي والمطالبة بالإفراج عنه ، نائل خرج من السجن بعد 34 عاماً و لم يقم بأي نشاط امني ، ولكن إسرائيل عاودت اعتقاله ، دون أية تهمة " .
 
وقد اعتقلت إسرائيل خلال الشهور الستة الأخيرة 72 فلسطينيا من محرري " صفقة شاليط " أو وفاء الاحرار، و التي جرت بين حركة حماس وإسرائيل نهاية عام 2011 ، حيث أطلقت اسرائيل فيها سراح قرابة ألف اسير فلسطيني ، من بينهم أسرى من ذوي الأحكام المؤبدة، كالأسير نائل البرغوثي الذي أمضى في السجن نحو 34 عاما، غير أن إسرائيل عاودت اعتقال بعضهم و اعادت الاحكام المؤبدة ل 17 أسير منهم .
 
من جانبه، قال أمين شومان ، رئيس هيئة متابعة شؤون الاسرى: " على الوسيط المصري و القطري و التركي و كل من رعى اتفاقية تبادل الأسرى بين الفلسطينيين و الإسرائيليين أن يتدخل ، فإسرائيل انتهكت بنود الاتفاقية بشكل واضح و صريح ، وهي تخالف كل الأعراف و المواثيق الدولية " .