الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وقفة تضامنية مع الأسير رائد موسى أمام سجن "عوفر"

2014-11-02 20:15:47 الأسرى

الرابعة نيوز .. أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الأسير الإداري المضرب عن الطعام رائد موسى، يوجّه صرخة متجددة ضد سياسة الاعتقال الإداري المستمرة والمجحفة بحق الأسرى في إضرابه عن الطعام، مشيراً إلى أن عدد المعتقلين الإداريين قد ارتفع إلى (550) معتقلاً في الأشهر الأخيرة.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ولليوم (45) على التوالي رائد موسى؛ نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أمام سجن "عوفر" اليوم الأحد، وذلك تزامناً مع جلسة محاكمة عقدت له.

وحمّل قراقع حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الأسير موسى، داعيا المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب الأسرى والتصدي لسياسة وقانون الاعتقال الإداري الذي تحول إلى أداة بشعة لقمع المعتقلين بما يخالف القوانين الدولية والإنسانية.

من جانبه، حذّر راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير في جنين، من التدهور الشديد في صحة الأسير موسى، سيما وأنه يخوض الإضراب للمرة الثانية خلال أقل من سنة، وأشار إلى أن هدف الوقفة هو مساندة الأسير موسى في إضرابه ورفض سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

يشار إلى أن الأسير رائد موسى، (35 عاماً)، من بلدة سيلة الظهر في جنين، يخوض إضراباً عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وكان قد خاض إضراباً عن الطعام علَقه في تموز الماضي بعد وعود بالإفراج عنه في أيلول الماضي، علماً أنه معتقل منذ 29 تشرين الثاني 2013، وصدر بحقه أمر إداري تجدد لأكثر من مرة.