الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لليوم السادس..70 اسيرا يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام

2014-12-13 12:07:04 الأسرى

الرابعة نيوز:  أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن 70 أسيرا لا زالوا يخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي، وذلك احتجاجا على استمرار سياسة العزل الانفرادي وتضامنا مع الأسير المضرب المعزول نهار السعدي الذي دخل إضرابه الأسبوع الثالث.
 
وأفاد تقرير الهيئة أن إدارة السجون هددت الاسرى المضربين بنقلهم إلى أقسام السجناء الجنائيين في عدة سجون إذا لم يوقفوا إضرابهم كجزء من الضغط عليهم وإجبارهم على وقف الاضراب وهي خطوة خطيرة تعتبر الأولى من نوعها في التعامل مع الاسرى المضربين.
 
وحذر الاسرى المضربين في رسالة وصلت الهيئة أنه إذا أقدمت إدارة السجون على هذه الخطوة فإن نطاق الاضراب سوف يتسع أكثر وأكثر مؤكدين على استمرار إضرابهم وعدم خضوعهم للضغوط التي تمارس عليهم.
 
وقال الاسرى أن إعادة سياسة العزل الانفرادي على أكثر من 30 أسيرا تعتبر عقابا  قاسيا وغير قانوني وانتقامي وتعسفي، وان العزل الانفرادي هو دفن الاسرى أحياء في قبور الزنازين، مطالبين بتحرك جدي وفعلي من اجل مساندتهم ومناصرتهم والضغط على إدارة السجون لوقف إجراءاته القمعية بحقهم.
 
وأفادت هيئة شؤون الاسرى أن سلسلة عقوبات بدأت تفرض على الاسرى المضربين شملت حرمانهم من الزيارات والكنتين والقيام بتنقلات في صفوفهم على مختلف السجون ، وأن إدارة السجون رفضت الحوار والمفاوضات حول مطالب الاسرى و التي على رأسها إنهاء العزل الانفرادي.
 
وذكرت الهيئة أن الاسرى المعزولين يتوزعون في سجون أيشل ونفحة ومجدو وعسقلان و الرملة وريمون، وان اغلب قرارات العزل جاءت من قبل جهاز الأمن الإسرائيلي الشاباك، وأن بعض المعزولين يعيشون في أقسام الجنائين وفي ظروف سيئة وقاسية إنسانيا.