الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نقل 45 أسيراً من المضربين لجهات مجهولة

2014-12-14 11:35:20 الأسرى

الرابعة نيوز :    قال نادي الأسير إن إدارة سجن "النقب" أبلغت 45 أسيرا من المضربين عن الطعام، بنقلهم دون إعلامهم بجهة النقل، ودون السماح لهم بأخذ أي من مقتنياتهم.

يذكر أن أكثر من 70 أسيرا ما زالوا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم السابع على التوالي، احتجاجا على استمرار سياسة العزل الانفرادي، وتضامنا مع الأسير المضرب المعزول نهار السعدي الذي دخل إضرابه الأسبوع الثالث.

وكانت إدارة السجون هددت الأسرى المضربين بنقلهم إلى أقسام السجناء الجنائيين في عدة سجون إذا لم يوقفوا إضرابهم، كجزء من الضغط عليهم وإجبارهم على وقف الإضراب، وهي خطوة خطيرة تعتبر الأولى من نوعها في التعامل مع الأسرى المضربين.

و أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، "أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بعمليات قمع وحشية بحق الأسرى المضربين عن الطعام منذ 6 أيام في عدة سجون، احتجاجا على سياسة العزل الإنفرادي".

وجاء في التقرير أن الادارة قامت بنقل عدد كبير من الأسرى المضربين الى زنازين العزل في عدة سجون جنائية بالقوة، دون أن تسمح لهم بأخذ أغراضهم الشخصية أوملابسهم وأغطيتهم الشتوية ، في محاولة للضغط عليهم وكسر إضرابهم.

وذكرت الهيئة أن ما قامت به الإدارة من عزل للأسرى في زنازين ضيقة متعفنة شديدة البرودة، ينذر بخطر حقيقي على حياة الأسرى المضربين، محملاً إدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياتهم، وعن الأثار المترتبة على تلك الإجراءات المنتهكة لحقوق الأسرى والمخالفة لكافة الشرائع والقوانين الدولية.

وحذرت الهيئة من خطورة الوضع الصحي للأسير المعزول والمضرب عن الطعام منذ نحو شهر ضد سياسة عزلة الإنفرادي نهار السعدي، حيث يقبع بوضع صحي حرج وصعب للغاية.

يذكر أن إدارة مصلحة السجون، صعدت من سياسة العزل الإنفرادي في الأونة الأخيرة بحق الأسرى في السجون، حيث يوجد حاليا أكثر من 35 أسيرا معزولا في المعتقلات الإسرائيلية يحيون بظروف إعتقاليه سيئة للغاية.

الطباعة