الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اعتقال مسؤول ملف الشبيبة الفتحاوية في القدس

2014-12-15 00:35:10 الأسرى

الرابعة نيوز ... عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الأحد، مسؤول ملف الشبيبة الفتحاوية- إقليم القدس، إبراهيم أبو غربية (39 عاما).

وقال القائم بأعمال أمين سر حركة 'فتح' - إقليم القدس، شادي مطور للوكالة الرسمية "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت أبو غربية عند باب المغاربة واقتادته لمركز شرطة 'القشلة' في البلدة القديمة.

واستنكر مطور استهداف الاحتلال لكوادر حركة 'فتح' بالقدس، فأمين سرها عدنان غيث معتقل منذ أكثر من أسبوعين ومحكوم عليه بالسجن خمسة أشهر إداريا، إضافة لاعتقال رئيس الشبيبة وأعضاء الإقليم خلال الأيام الماضية.

وأضاف مطور أن الاحتلال يستهدف من يعمل في الميدان تلبية للواجب الوطني والأخلاقي والديني لحماية القدس ومقدساتها والحفاظ على هويتها الأصلية، مؤكدا أن 'بطش الاحتلال لن يزيدنا إلا إصرارا وثباتا للقيام بواجبنا تجاه عاصمتنا الأبدية'.

واستنكرت حركة 'فتح'- إقليم القدس، استمرار استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لكوادر الحركة، وطالبت، في بيان صادر عنها، مؤسسات المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح أعضاء الأقاليم وكافة المعتقلين، والدفع باتجاه محاكمة الاحتلال لخرقه المستمر للمواثيق الدولية.

واعتبرت أن 'الاعتقالات تأتي في إطار سياسة التصعيد الإسرائيلية ضد شعبنا، في الوقت الذي تدعي فيه حكومة الاحتلال حرصها على الحفاظ على الوضع الراهن في القدس، إلا أن ممارستها ومواقفها تدلل بما لا يدع مجالا للشك أنها معادية لشعبنا وقيادته، وتتنكر لحقوقه المشروعة، وتصر على وأد الهدوء في المنطقة وفرض الحلول التي تنسجم مع أطماعها التوسعية والاستيطانية'.

وأكدت استمرار مسيرة المقاومة الشعبية وحماية مدينة القدس وأكنافها، وابتكار الأشكال النضالية الإبداعية في كل يوم.