الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتساع رقعة الاضراب في سجون الاحتلال

2014-12-17 12:48:24 الأسرى

الرابعة نيوز :  جرت مساء أمس الثلاثاء في سجن نفحة جولة جديدة من المفاوضات بين قيادة الاضراب وعلى رأسهم الاسير عمار زيود والأسير رومل أبو عطوان والأسير زيد بسيسى وبين إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية دون الوصول لاتفاق حول مطالبهم رغم أن النقاش دام لساعات الطويل.
 
 وأكد مركز الأسرى للدراسات الاستعداد الجزئى من قبل الادارة بتلبية بعض المطالب كنقل الأسير المريض معتصم رداد بظروف أفضل واخراج عدد من المعزولين ، وأضاف أن من المفترض أن يتم استكمال للحوار فى جلسة أخرى خلال اليوم الأربعاء .
 
في سياق آخر دخلت دفعة جديدة من أسرى عوفر الاضراب المفتوح عصر يوم أمس الثلاثاء ، و أكد عدد من أسرى الجبهة الشعبية والديمقراطية في معتقل عوفر أنهم سينضموا بدفعة في حال تجاهل إدارة مصلحة السجون لمطالب الأسرى المضربين ، وهدد ثلاثة آخرين من الأسرى المرضى بأمراض مزمنة في معتقل النقب بالدخول بالخطوة رغم ظروفهم الصحية الصعبة .
 
من ناحيته حذر الخبير في شؤون الأسرى الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات من مغبة تفاقم أوضاع الأسرى في السجون في ظل التسويف من قبل إدارة مصلحة السجون ، وشدد على أهمية مواجهة صلف الاحتلال المرتكز لقرارات سياسية وأمنية عليا ، ودعا حمدونة المؤسسات الحقوقية والانسانية والقوى الوطنية والاسلامية للقيام بأوسع موجة تضامن لانجاح خطوة المضربين عن الطعام .