الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاسرى المرضى يساندون الاضراب

2017-04-08 17:11:57 الأسرى

الرابعة نيوز: أعلن ممثل الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة راتب حريبات، أن 21 أسيرا يقبعون في المستشفى سيشاركون في خطوات تضامنية وإسنادية بالإضراب المفتوح عن الطعام المقرر يوم 17/4/2017 بقيادة مروان البرغوثي، ويؤكدون دعمهم لهذه الخطوة.

 

وقال حريبات إنهم يدعمون الاضراب الذي يشمل في مطالبه حسب بيان الاضراب تحسين الوضع الصحي للأسرى المرضى، والإفراج عن الحالات المرضية الصعبة، وإغلاق مستشفى الرملة الذي يفتقد لكل المقومات الصحية والإنسانية.

 

وأكد أن الاضراب فرصة كبيرة لإثارة معاناة الأسرى المرضى وسياسة الإهمال الطبي بحقهم، والضغط للإفراج عن الحالات المرضية الخطيرة كالسرطان والإعاقة والشلل وأمراض القلب والرئة والكبد.

 

ودعا حريبات كافة الجهات الحقوقية والسياسية والجماهيرية الى الوقوف الى جانب مطالب الأسرى في إضرابهم عن الطعام من أجل تحسين أحوالهم الصعبة ووقف الإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

 

وأشار الى أن الأسرى القابعين في مستشفى الرملة هم: عصام الاشقر، وخالد الشاويش، ومنصور موقدة، والمتوكل رضوان، ومعتصم رداد، وبسام السايح، وايمن الكرد ، ويوسف نواجعة، واشرف ابو الهدى، وجلال شراونة، واحمد حامد، وعزت تركمان، واحمد ابو جابر، وسمير ابو داود، عدنان ابو ساري، ومحمد القيق، وراتب حريبات، وامجد السايح، وقتيبة الشاويش، وخليل شوامرة، واحمد مطاوع.