الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في الخليل

2017-05-08 15:44:08 الأسرى

الرابعة نيوز:  نظمت حركة "فتح" اليوم الاثنين، وقفة تضامنية دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام منذ 22 يوما على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

 

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي خلال الوقفة التي نظمت داخل الخيمة التضامنية التي نصبت في المكان، اسرانا دخلوا مرحلة الخطر، انهم في الاسبوع الرابع للإضراب عن الطعام يواجهون بأمعائهم الخاوية هذا المحتل ويسجلون حضورا لافتا، ويبعثون من الظلام النور الحقيقي الذي يبعث الشجاعة والقوة في قلوب الضعفاء، انهم طليعة امتنا، والتخلي عنهم تخلٍ عن جميع القيم .

 

وأضاف، صودرت حريتهم لأجل فلسطين ودفاعا عن كرمة امتنا، واليوم تصادر أجسادهم من أجل هذا، "مروان البرغوثي وجميع القادة في سجون الاحتلال أصبحوا عنوان "فتح" الأول بتضحياتهم، ونحن نتميز ونفخر بهم.

 

وتابع زكي، اذا انكسر هذا الاضراب واستطاع الاحتلال النيل من ارادة أسرانا لن يبقى فلسطيني بكرامة، أسرانا عادوا بنا الى زمن انتفاضة عام 1987م وحركتنا الأسيرة لها أولوية، ولن يطغى عليها أي شعار آخر ونحن موحدون خلفهم.

 

من جهته، حمل مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مشيرا إلى أن إسرائيل تمارس أعمالها كدولة فوق القانون ولا تكترث بقواعد القانون الدولي، وأضاف أن الأسرى يمثلون القاسم المشترك الجامع لأبناء شعبنا بكافة فصائله وأطيافه، مطالبا العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة الأسرى وعائلاتهم.

 

وشرح أسرى سابقون خاضوا إضرابا عن الطعام لفترات متفاوتة ظروف الأسرى خلال الاضراب وما يعانونه داخل السجون وما يشكل الإضراب من تهديد وخطر على حياتهم، وطالبوا أحرار العالم وأبناء شعبنا بالانتصار للأسرى والدفاع عنهم حتى إطلاق سراحهم.

 

وحملت أمهات عدد من الأسرى المضربين عن الطعام الأكفان، وناشدن العالم التدخل لإنقاذ حياة أبنائهن، فيما ألقى الشاعر محمود قباجة قصيدة بعنوان "وطن أسير".