هيئة الأسرى: 56 اسيرة يقبعن في السجون

2017-06-03 15:01:00 الأسرى

الرابعة نيوز:  افادت محاميتا هيئة الاسرى حنان الخطيب وهبة مصالحة ان عدد الاسيرات ارتفع الى 56 اسيرة بسبب الاعتقالات التي واكبت الاضراب المفتوح عن الطعام وخاصة في صفوف القاصرات.

 

وأفادت المحاميتان ان سلطات الاحتلال اعقتلت خلال الشهر الماضي 8 اسيرات اصغرهن عمرها (14 عاما) وهي ملاك الغليظ من سكان مخيم الجلزون، إضافة الى اعتقال كل من ابتسام عيد موسى (59 عاما) من سكان غزة، وسوزان ابو قتيبة (32 عاما) من يطا قضاء الخليل، وأحلام مالوخ (22 عاما) سكان الخليل، وسجود ريمان من نابلس، ودنيا سكافي من الخليل، واسيا كعابنة من نابلس.

 

وأشارت المحاميتان ان عدد الاسيرات القاصرات 9 اسيرات هن: ايمان علي، ومرح جعيدة، ولما البكري، وامل كبها، ومنار شويكي، وملاك الغليظ، وهدية عرينات، وملك سلمان.

 

وقالت المحاميتان مصالحة والخطيب ان احكاما قاسية صدرت بحق الاسيرات بينهن قاصرات منهن الطفلة الجريحة نورهان عواد التي حكمت بالسجن 13 عاما، واسراء جعابيص التي حكمت 11 عاما، وشروق دويات التي حكمت 16 عاما.

 

وحول اصغر اسيرة تقبع في السجون وهي الاسيرة ملاك محمد يوسف الغليظ (14 عاما) سكان مخيم الجلزون في الصف التاسع، فقد اعتقلت يوم 28/5/2017 من على حاجز قلنديا العسكري، حيث تم اعتقالها بتهمة محاولة طعن بعد ان رشت من قبل احد الجنود بغاز الفلفل، وحجزت داخل حاجز الكونتينر لمدة ساعتين وكان الجنود يقومون بإهانتها ويوجهون لها الشتائم والمسبات خلال احتجازها، اضافة الى التقاط الصور لها وهم يضحكون وقد جرى التحقيق معها لمدة 4 ساعات ثم نقلت الى سجن "الشارون" للاسيرات.