الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قراقع: استمرار سياسة اعتقال النواب ضرب واضح للمواثيق الدولية

2017-07-02 13:12:50 الأسرى

الرابعة نيوز: استنكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأحد، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إعتقال النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، بعد مداهمة منزلها في رام الله فجر اليوم.

 

وقال قراقع، إن إعادة اعتقال النائب جرار هو ضرب واضح للمواثيق والاعراف الدولية وانتهاك فاضح للحصانة التي يتمتع بها البرلمانيون المنتخبون، ومؤشر على أن سلطات الاحتلال مستمرة في ملاحقة كافة أبناء الشعب بكل فئاته وأطيافه، موضحا بأنه وباعتقال جرار يرتفع عدد النواب في سجون الاحتلال الى 13 نائبا.

 

وطالب البرلمانات العربية والاجنبية بسرعة التحرك الجاد لإطلاق سراح اعضاء المجلس التشريعي المنتخبين الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والذين من بينهم من هو معتقل منذ اكثر من 15 عاما.

 

وأوضحت الهيئة أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ العام 2002 قرابة 70 نائبا في المجلس التشريعي وهؤلاء يشكلون اكثر من 50% من اجمالي عدد النواب، واستهدفت عددا من النواب الإناث كماجدة فضة وسميرة حلايقة وخالدة جرار.

 

وكانت النائبة جرار قد قضت في يسان 2015 مدة 15 شهراً بعد ادنتها بتهمة النشاط السياسي والانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وافرج عنها بتاريخ 4/6/2016.