الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أسرى ريمون يغلقون الأقسام بشكل كامل احتجاجاً على إهانة زوجة أسير

2014-12-22 15:10:43 الأسرى

الرابعة نيوز: أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أسرى ريمون الصحراوي أغلقوا وبشكل كامل كافة أقسام أسرى حركة حماس منذ صباح اليوم الاثنين؛ احتجاجاً على تفتيش مهين تعرضت له زوجة أحد الأسرى خلال زيارة زوجها .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية "أمينة طويل" أن إدارة السجن صعدّت في الآونة الأخيرة من سياسة الإذلال الممنهج لذوي الأسرى، حيث تتعمد شرطة السجن تفتيش النساء تحديداً بطريقة مهينة ومذلة، وكذلك توجيه الألفاظ السيئة لأهالي الأسرى، دون أدنى مخالفة قانونية.

وأوضحت الطويل أن مصلحة السجن تتعمد ابتزاز الأسرى، ليصدر من طرفهم ردات فعل على الإجراءات التعسفية بحق ذوويهم، كالتكبير والطرق على الأبواب والتهديد بخطوات تصعيدية، لكي تجد الذرائع لنقلهم إلى زنازنين العزل الانفرادي، وتشديد العقوبات بحق عموم الأسرى.

وأضافت الطويل أن ذووي الأسرى يجدون معاناة كبيرة في زيارات أبنائهم التي لا تتجاوز النصف ساعة، تتمثل في حصولهم على تصاريح زيارة حيث يواجهون سياسة الرفض الأمني غالباً، إلى المرور عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية، حيث يجري احتجاز البعض منهم او مصادرة وتمزيق تصاريحهم، إضافة إلى سلسلة من الإجراءات التعسفية داخل السجن خلال الزيارة، كالتفتيش والمعاملة اللإنسانية وتشويش خطوط الاتصال، وتقليص فترة الزيارة المسموح بها.

وأشارت الطويل أن سجن ريمون الصحراوي بالتحديد يشهد حالة احتقان متواصل ما بين إدارة السجن والأسرى منذ عدة أشهر، نتيجة استمرار سياسة الاقتحامات والتفتيشات اليومية، وكذلك جملة العقوبات المفروضة بحق الأسرى منذ شهر حزيران المنصر والتي كان اخرها التفتيس الليلى.