الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تجديد الاعتقال الاداري للاسير اطبيش للمرة الخامسة

2014-12-25 15:23:12 الأسرى

الرابعة نيوز: أكدت عائلة الأسير أيمن علي سليمان اطبيش أن محكمة الاحتلال جددت أمر الاعتقال الإداري بحق ابنها الأسير لمدة ثلاثة أشهر جديدة؛ وذلك بعد وعود كثيرة قطعتها نيابة الاحتلال العسكرية بعدم تجديد أمر الاعتقال الاداري بحقه .

وفي اتصال هاتفي مع "مهجة القدس"، أضافت عائلة الأسير "بأنها تفاجأت من قرار تجديد الاعتقال الإداري علماً بأن هناك اتفاقا مع إدارة السجون بأن لا يتم تجديد اعتقال الإداري ، بحيث يتم الافراج عنه مطلع شهر كانون ثاني/ يناير المقبل؛ في مقابل تعليق الأسير أيمن اضرابه المفتوح عن الطعام الذي خاضه لمدة 123 يوما على التوالي"، واضافت "سبق هذا الاتفاق اتفاق آخر مع النيابة العسكرية بأن يتم الافراج عن أيمن بتاريخ 9/1/2014م؛ في مقابل تعليقه لإضرابه الذي خاضه لمدة 105 يوما على التوالي في منتصف العام 2013".

وعبرت عائلة الاسير اطبيش، الذي ينحدر من بلدة دورا قضاء الخليل، عن قلقها واستنكارها لقرار الاحتلال التعسفي، والذي يرغم ابنها على استئناف اضرابه مع تكرار التنكر للعهود والاتفاقات المتتالية، محملة الاحتلال كامل المسؤولية عن ذلك .

وكان اطبيش (34 عاما) ولد بمدينة جالو الليبية، وانتقل مع عائلته للعيش داخل فلسطين في العام 1995، وهو طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة من قبل الاحتلال؛ حيث تعرض للاعتقال أربع مرات أمضى خلالها ما يزيد عن 10 سنوات خلف القضبان .

ولفتت عائلته الى ان قوات الاحتلال قامت باعتقاله في المرة الأخيرة بتاريخ 09/05/2013م، وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر، ليعلن إضرابه عن الطعام بتاريخ 23/05/2013؛ رفضا لقرار الاعتقال الإداري إلى جانب الأسير المحرر عادل حريبات، واضافت "استمرا معاً في الإضراب المفتوح عن الطعام مدة 105 يوماً على التوالي، وتم تعليق إضرابهما بعد الاتفاق مع إدارة السجون علي عدم التجديد لهما".

وتنصلت ادارة السجون من الاتفاق مع اطبيش ليستأنف إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 28/02/2014 ، الذي قام بتعليقه بتاريخ 30/06/2014؛ بناء على اتفاق مع نيابة الاحتلال يقضي بالإفراج عنه بتاريخ 05/01/2015 .

ويعد اطبيش أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي؛ وكان الأسير قد خاض عدة إضرابات مختلفة؛ فقد خاض إضرابا تضامنيا مع الاسير خضر عدنان، وكذلك مع الأسيرة المحررة هناء الشلبي، وخاض إضراب الكرامة الموحد في العام 2012.