الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

هيئة الاسرى: 95% من الاطفال في سجن عوفر تعرضوا للضرب الشديد

2017-09-28 13:40:28 الأسرى

الرابعة نيوز:  قالت هيئة الاسرى والمحررين في تقرير لها ان 95% من الاطفال اعتقلوا ودخلوا سجن عوفر في الاشهر الاخيرة قد تعرضوا للضرب الشديد والمبرح على يد الجنود والمحققين وان معظمهم قد اصيب بكدمات في عيونهم نتيجة الضرب بالايدي واعقاب البنادق.

 

وقالت هيئة الاسرى ان الاعتداء على الاطفال والمعاملة القاسية والمهينة بحقهم منذ لحظة اعتقالهم اصبحت سياسة يومية ومنهجا دائما تقوم به سلطات الاحتلال، وان الاطفال يتعرضون لاعتداءات وحشية خاصة الضرب على اجسامهم والدعس عليها والركل بالارجل والضرب بأعقاب البنادق والشتائم البذيئة والتهديد والضغوطات النفسية وغيرها.

 

وقال محامي الهيئة لؤي عكة على لسان الاسير شادي شلالدة ان هناك ارتفاعا ملحوظا في فرض الغرامات الباهظة على الاطفال في عوفر، والتي وصلت الى اكثر من مائة الف شيكل خلال هذا الشهر.

 

ونقل عكة تعرض الاسير عبد الله سعيد ابو ثابت 17 سنة سكان رام الله الى الاعتداء والضرب الشديد بأعقاب البنادق على يد الجنود خلال اعتقاله واصابته بجروح في ذراعه واصابته بنزيف من الدماء.

 

وكذلك شهادة الطفل الاسير فادي الزرو 15 سنة ، سكان الخليل الذي تم الاعتداء عليه عند اعتقاله وطرحه على الارض والدوس على يديه وفركها بالارض حتى سالت الدماء منها وما صاحب ذلك من ارهاب واستمرار الضرب وتوجيه الصفعات له.

 

وأفاد الاسير الزرو ان الجنود الذين قاموا بالاعتداء عليه لم يراعوا انه جريح ومصاب سابقا ويوجد قضيب من البلاتين في يده ، وأنه تعرض لتفتيش عاري وبشكل مهين على يد المحققين والجنود.