الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسيرة شعبان تتسلم راية عميدة الاسيرات

2017-10-30 13:19:36 الأسرى

الرابعة نيوز: أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسيرة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان (33 عاما) من قرية الجلمة قضاء جنين تسلمت راية عميدة الاسيرات الفلسطينيات بعد اطلاق سراح الأسيرة شيرين العيساوي، حيث اصبحت أقدم الأسيرات في سجون الاحتلال.

 

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر ان سلطات الاحتلال كانت أطلقت سراح عميدة الأسيرات الفلسطينيات السابقة الأسيرة شيرين العيساوي بعد أن امضت فترة محكوميتها البالغة 4 سنوات، وهي اسيرة محررة كانت قد تعرضت للاعتقال عدة مرات، حيث أمضت في سجون الاحتلال عاماً كاملاً، واطلق سراحها، وتم اعاده اعتقالها 3 مرات أثناء إضراب شقيقها سامر العيساوي، وفي كل مرة يستمر احتجازها لفترة قصيرة الى ان اعتقلت في آذار 2014، وامضت 4 سنوات كاملة في السجون قبل ان تتحرر وتسلم راية عماده الاسيرات الى ياسمين شعبان.

 

وأشار الاشقر الى ان عميدة الاسيرات الجديدة ياسمين شعبان اعتقلت بتاريخ 3/11/2014، بعد اقتحام منزلها وارعاب اطفالها الاربعة، واقتيادها بعد تقييد يديها وسط صيحات ابنائها الصغار، واتهمها الاحتلال بالاشتراك مع مجموعة من 6 اشخاص بمحاولة تنفيذ عملية استشهادية، وبعد التحقيق معها لأكثر من اسبوعين تم نقلها الى سجن "هشارون".

 

وبعد تأجيل محاكمتها لأكثر من 15 مرة، بحجة استكمال الاجراءات القضائية بحقها، أصدرت محكمة سالم في حزيران من العام الماضي بحقها حكما بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات، أمضت منها 3 سنوات حتى الآن، وتقبع حالياً في سجن "هشارون" للأسيرات.

 

وبين أن الاسيرة شعبان تعاني من مشاكل صحية متعددة ابرزها معاناتها من ضيق بالنفس "الربو" مشاكل في الغدد، ولا يقدم لها علاج مناسب لحالتها المرضية حيث تتفاقم معاناتها نتيجة ظروف السجن السيئة وسوء التهوية في الغرف.

 

ويستهدف الاحتلال الاسيرة شعبان كباقي الأسيرات بالتضييق والاجراءات العقابية، حيث كانت ادارة السجن قد عزلتها في شهر أيار من العام الماضي بسبب دفاعها عن احدى زميلاتها الاسيرات والتي تعرضت لاعتداء من قبل شرطية اسرائيلية بالسجن، بينما حرمت في وقت سابق مع 5 اسيرات اخريات الخروج من الغرفة لأيام عديدة، اضافة الى الحرمان من الزيارة لمدة شهر، وذلك بسبب رفع علم فلسطين في ساحة السجن.