الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسرى للدراسات: الأسير الآغا ورفاقه مأساة العام 2014

2014-12-29 16:04:34 الأسرى

الرابعة نيوز:  أكد مركز الأسرى للدراسات أن قضية الأسير ضياء الفالوجي " الأغا " والذى دخل العام الثالث والعشرين في السجون الاسرائيلية والمحكوم بالمؤبد مدى الحياة ورفاقه الثلاثين من الأسرى القدامى التى أبت دولة الاحتلال الافراج عنهم أسوة بالدفعات الثلاثة السابقة تعتبر مأساة العام 2014 الانسانية .

وتمنت والدة الأسير الآغا خلال اعتصام الصليب الأحمر الدولى بقطاع غزة أن يكون العام 2015 عام حرية لكل الأسرى بدون استثناء ، واعتبرت مسألة عدم الافراج عن الدفعة الرابعة في العام السابق مأساة عاشتها العائلة بترقب كبيركما كل عوائل الأسرى الآخرين .

وأشارت أم ضياء لمركز الأسرى أن الاحتلال منعنا اليوم من الزيارة رغم تجهيز أنفسنا ، وأنها قلقة على حياة ضياء وشقيقه محمد المتواجد أيضاً في سجن نفحة والمحكوم بالسجن 13 عام و غرامة مالية بقيمة 6000 شيكل .

من ناحيته طالب الخبير في شؤون الأسرى مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة بتكثيف الجهود ومضاعفة أشكال التضامن مع ذوى الأسرى في العام المقبل، والقيام بأوسع مشاركة من قبل كل شرائح المجتمع الفلسطينى بلا استثناء حتى تحقيق حريتهم أو على الأقل مؤقتاً بنيل حقوقهم وفق المواثيق الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة ، موضحاً أن قضية الأسرى غير مختزلة بالمؤسسات الرسمية والأهلية والشخصيات العاملة في هذا المجال وإنما قضية الكل الفلسطينى والعربى بلا استثناء .