الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال اعتقل 5700 مواطنٍ منذ بداية العام

2017-11-26 14:33:09 الأسرى

الرابعة نيوز: قال رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات، اليوم الأحد، بأن مجموع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وصل إلى نحو 5700 حالة اعتقال.

 

ولفت حمدونة إلى أن سلطات الاحتلال ضاعفت من اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل في مدن وقرى الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة.

 

وأشار إلى أن أعلى حالات الاعتقال كانت في يوليو/حزيران الماضي، حيث تم اعتقال ما يقارب من 880 حالة.

 

ونوه إلى أنه سجل منذ بداية العام اعتقال 1980 فلسطينيا من مدينة القدس المحتلة لوحدها، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن المئات منهم بعد إجراء التوقيفات والتحقيقات والإبقاء على عشرات آخرين منهم.

 

وقال حمدونة بأن عملية الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش، مشيرا إلى أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الإسرائيلية بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة.

 

وطالب المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذي تنطلي عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان.

 

ودعا المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومجموعات الضغط الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام، ووقف الأحكام الإدارية، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.