الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تعرضوا للاعتداء- 300 حالة اعتقال منذ قرار ترامب

2017-12-14 13:15:27 الأسرى

الرابعة نيوز: أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 300 حالة اعتقال جرت في صفوف الفلسطينيين منذ قرار ترامب قبل اسبوع باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس.

وأضافت الهيئة أن المعتقلين تعرضوا لاعتداءات همجية ووحشية خلال اعتقالهم واستجوابهم، وأن وحدات المستعربين والقوات الاسرائيلية الخاصة قامت باختطاف الشبان وتعرضيهم للضرب المبرح.

وقالت هيئة الاسرى ان عددا من المعتقلين تعرضوا للاصابة بجروح بالغة خلال المواجهات التي اندلعت في كافة المناطق الفلسطينية ضد قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصة لاسرائيل وأن عدد من الجرحى لازالوا يقبعون في المستشفيات.

وأشارت ان معظم المعتقلين هم من الشبان والقاصرين (12-17 عاما) وانهم زجوا في ظروف صعبة للغاية داخل مراكز التوقيف، وان الغالبية من القدس، حيث وصلت حالات الاعتقال في القدس الى 95 حالة منهم 3 نساء و44 طفلا قاصرا، وأن عددا من الذين اعتقلوا اصيبوا بجروح بالغة بسبب ضربهم على ايدي الشرطة بالهراوات.

وقالت الهيئة ان من بين الجرحى اسماء وريدات سكان الخليل والتي اصيبت في قدمها اليمنى وتقبع في مستشفى هداسا عين كارم، والاسير موسى جميل القضماني سكان القدس والذي اصيب في الحوض ويقبع في مستشفى تشعار تصيدق، وحامد المصري سكان سلفيت واصيب في وجهه ويقبع في مستشفى بلنسون.

وحسب المحامي حسين الشيخ، فإن ان كافة المعتقلين الذين وصلوا معسكر عتصيون تعرضوا للضرب الشديد وأن آثار الضرب واضحة على اجسادهم وانه لم يقدم لهم العلاجات اللازمة.

وقال محامي الهيئة لؤي عكة انه خلال اسبوع وصل سجن عوفر 48 اسيرا من الاطفال المعتقلين وان أقسام الاشبال بالسجن باتت مكتظة وان الغالبية من القاصرين تعرضوا للضرب على ايدي الجنود والشرطة والمستعربين خلال اعتقالهم.

وقال المحامي عكة ان ممثل السجن عرفات نوفل استدعى مدير السجن احتجاجا على علامات الضرب الواضحة على اجساد القاصرين وانه قدم شكوى بخصوص ذلك. ومن بين الذين تعرضوا للضرب الاسير معاوية سفيان مجاهد سكان الخليل 17 سنة، حيث تم ضربه من قبل الجنود بواسطة البساطير على قدميه ما ادى الى اصابته بجروح، وان الجنود خلال اعتقاله قاموا بالدعس عليه بأرجلهم، وانه تم شبحه في معسكر عتصيون ساعات طويلة في البرد الشديد.

وقال الاسير محمود اسحق دبابسة سكان الخليل انه تعرض للضرب باعقاب البنادق والايدي على صدره ورأسه عند اعتقاله ولم يتم تقديم العلاج له في معسكر عتصيون. وأشار قراقع ان عدد الاسرى في سجون الاحتلال قد ازداد ليصل الى ما يقارب 7000 اسير واسيرة فلسطينية.