الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"هيئة الأسرى": إدارة معتقل "عسقلان" تواصل إهمال الوضع الصحي للأسير حجازي

2018-05-13 12:17:40 الأسرى

الرابعة نيوز: حذر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، من تردي الوضع الصحي للأسير رامي إبراهيم خليل حجازي (37 عاما)، من سكان حي تل الهوى جنوبي غرب مدينة غزة، في ظل المماطلة المستمرة لإدارة معتقل "عسقلان" في تقديم العلاج اللازم له والاستهتار بحالته الصحية. 

وأوضح محامي الهيئة كريم عجوة عقب زيارته للمعتقل، أن الأسير يواجه أوضاعا صحية صعبة، جراء ما يعانيه من انحراف في فقرات الظهر الأولى والثالثة والرابعة والخامسة، ما يسبب له آلاما شديدة وفي كثير من الأحيان لا يستطيع الحركة، كما أنه يعاني من وجود كتلة في ركبته اليمنى مسببة له انتفاخات والتهابات، وتكتفي إدارة المعتقل بإعطائه مسكنات للآلام من دون تقديم علاج حقيقي لوضعه الصحي.

كما اشتكى الأسير حجازي، لمحامي الهيئة من ظروف معاناة نقله بما يسمى "البوسطة"، والتي تشرف عليها قوات "النحشون" القمعية، مشيرا الى أنه يتم نقله من وقت إلى آخر لإجراء جلسات علاج طبيعي في عيادة معتقل "بئر السبع".

وأضاف ان عملية النقل عبر سيارة البوسطة الحديدية هي مأساة بحد ذاتها، حيث يمضي فيها ساعات طويلة مكبل اليدين والقدمين جالسا على كرسي حديدي، ما أدى إلى حدوث مضاعفات على وضعه الصحي.

يذكر أن الأسير حجازي محكوم بالسجن 20 عاما، وهو (معتقل منذ عام 2002)، أمضى منها 16 عاما في سجون الاحتلال.