الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الافراج عن المعتقل الإداري عصام الكعبي

2015-01-15 16:06:07 الأسرى

الرابعة نيوز:  أفرجت إدارة سجن النقب الصحراوي عن المعتقل الإداري عصام محمد الكعبي (49 سنة) من مخيم بلاطة بعد انتهاء تجديد اعتقاله الثاني عقب احتجاز قسري في سجون الاحتلال دام ثمانية شهور.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الكعبي فجر يوم النكبة في الخامس عشر من شهر أيار الماضي، واحتجزته للتحقيق اسبوعين في معسكر حوارة العسكري، ثم نقلته إلى معتقل مجدو قبل تسليمه أمر الاعتقال الإداري، ونقل بعد ذلك إلى معتقل نفحة ثم سجن النقب حيث التقى شقيقه الأسير عاصم.

جدير بالذكر أن عصام فَقَد والدته بعد شهرين على اعتقاله؛ في الثامن والعشرين من تموز الماضي، وهو شقيق الأسير عاصم (36 سنة) الذي أمضى 12 عاماً من مدة محكوميته البالغة 18 سنة، وشقيق الأسير المحرر أحمد الذي قضى منذ مطلع الثمانينات 15 سنة في سجون الاحتلال. عصام متزوج ولديه ولد وأربع بنات أصغرهم في الرابعة من العمر.

اعتقل عصام لأول مرة أواسط الثمانينات في سجن الفارعة العسكري قبل أن يتجاوز السابعة عشرة من عمره، وأطلق سراحه بعد تحقيق قاس، وفشل الاحتلال بالصاق لائحة اتهام بحقه. اعتقل ادارياً عدة مرات ولفترات مختلفة، وخلال اجتياح الاحتلال لمدن الضفة الغربية العام 2002 اعتقل ادارياً للمرة الأخيرة وغاب عن سجون الاحتلال أكثر من عشر سنوات.