الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ادارة عسقلان تنقض اتفاقها مع ابراش وترفض زراعة طرف اصطناعي لقدمه

2015-01-17 15:26:15 الأسرى

الرابعة نيوز: قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة اليوم، أن ادارة سجن عسقلان نكثت اتفاقها مع الاسير المريض محمد ابراش، حول تركيب طرف اصطناعي حديث له لقدمه اليسرى المبتورة، رغم ان الاسير دفع ما مبلغ 2500 شيكل قبل نحو شهر وهو المبلغ الذي قررته الادارة لدفعه من قبل عائلة الاسير لقاء تركيب الطرف.

واضاف عجوة أن الاسير ابراش، من مخيم الامعري، والمحكوم بالمؤبد منذ العام 2003، تعتبر حالته الصحية واحدة من أكثر الحالات المرضية صعوبة في سجون الاحتلال، حيث يعاني من بتر في رجله اليسرى وهو بحاجة لتركيب طرف اصطناعي، كما يعاني من عدم وضوح في الرؤية وبحاجة لزراعة قرنية بالعين اليسرى، ولا يقوى على المشي إلا بمساندة العكازات.

وأكد أنه تم الاتفاق مع الادارة قبل أشهر،على زراعة طرف حديث لقدم الاسير المبتورة كون الطرف القديم أصبح غير ملائما لقدمه التي تنزف وتلتهب بشكل متواصل، الا ان الادارة نكثت وعدها، وأخبرت الاسير بأنه سيتم فقط اضافة قطعه صغيرة الى الطرف القديم.

من جانبها استنكرت الهيئة الممارسات العنجهية واللاخلاقية التي تقوم بها ادارة مصلحة السجون بحق الاسرى المرضى ومن بينهم الاسير ابراش، حيث تساومهم على العلاج وتترك اجسادهم مرتعا للأوبئة والامراض.