الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لجنة: الأسرى ليسوا وحدهم في معركة الحرية والكرامة

2015-01-23 15:29:27 الأسرى

الرابعة نيوز: أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الأسرى ليسوا وحدهم في معركة الحرية والكرامة وإنما الشعب الفلسطيني معهم وخلفهم وجنبهم لانتزاع كافة الحقوق الفلسطينية والإنسانية العادلة من بين أنياب السجان الإسرائيلي .

وقال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة "نخاطب الضمائر الحية في العالم باسم المعذبين والمقهورين في الأرض الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وذويهم وباسم شعبنا الفلسطيني الحر الذي يرفض القيد والسجن والمذلة والزنزانة والخنوع أو الركوع أمام جبروت وتعسف السجان الإسرائيلي".

وأضاف "أن اللجنة تؤكد للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي بأنهم ليسوا وحدهم ولن يكونوا وحدهم في معركة الحرية والكرامة وإنما شعبهم معهم وخلفهم وجنبهم لانتزاع الحقوق الفلسطينية من بين أنياب السجان الإسرائيلي وإن هذا الصقيع الذي يزداد حدة وشراسة في سجون الإحتلال الإسرائيلي لن يحمل بإذن الله سوى الدفء والسلام والسلامة إليكم أسرانا البواسل".

وأشار الوحيدي الى وجود 6500 أسير في السجون الإسرائيلية من بينهم أسرى مرضى لم تعد أجسادهم تحتمل مرض الإحتلال والقيد والظلم والسجن والصقيع والمسكنات الطبية التي تختطف الأسير من سجن إلى سجن آخر لا يرى فيه الأسير سوى الرمق الأخير في حياته وأن دفء المكيفات في غرف ومكاتب ومقرات ذوي القرار في العالم وفي غرف ومكاتب المنظمات والجمعيات والإتحادات الدولية والإنسانية سوف يكون لعنة وعارا وقفصا للإتهام يلاحقهم جميعا في الصحو وفي أحلامهم.

وأكدت لجنة الأسرى أن الأسرى الفلسطينيين هم ضحايا السجون والجرائم والأحكام الإسرائيلية الظالمة، داعية اللجنة الدولية للصليب الأحمر لوقفة جادة ومسؤولة في التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم وتوفير ما يلزم من حماية وطواقم طبية قادرة على علاج الأسرى وحمايتهم بعيدا عن دور كاتب العدل الدولي ومسجل البيانات وعدد اللقاءات .

ودعت لجنة الأسرى المنظمات والبرلمانات وعلى رأسها البرلمان الأوروبي والأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان لتشكيل لجان دولية مختصة للإطلاع على أوضاع الأسرى وظروف إعتقالهم واستشهادهم في السجون الإسرائيلية .

وطالبت المجتمع الدولي والإنساني والمنظمات الحقوقية بالضغط على الإحتلال الإسرائيلي لوقف الجرائم بحق الأسرى وإلزامه باحترام حقوق الإنسان .

وشددت على دور جامعة الدول العربية بالوقوف أمام واجباتها ومسؤولياتها العربية والأخلاقية في متابعة أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والعمل على عقد مؤتمر عربي دولي من أجل الخروج بقرارات وتساعد في الإفراج عن الأسرى لكي يعودا إلى ذويهم أحياء وليس في توابيت وأكياس سوداء . 

وناشدت أبناء الشعب الفلسطيني من أهالي الأسرى والأسرى المحررين والفصائل والمؤسسات والجمعيات والإتحادات والنقابات لتعزيز دورهم الريادي والوطني في دعم وإسناد الأسرى بما يليق وصبرهم ومعاناتهم وتضحياتهم الجسام وآمالهم العظام.