الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

عميد الأسرى كريم يونس وآخران يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

2019-01-06 09:58:08 الأسرى

الرابعة نيوز:  أفادت إذاعة صوت الأسرى أن ثلاثة أسرى من الضفة الغربية والداخل يدخلون اليوم السادس من يناير أعوامًا جديدة في السجون بينهم عميد الأسرى الفلسطينيين، وهم:

الأسير كريم يونس فضل يونس (59 عامًا) من قرية عارة بالداخل المحتل، معتقل منذ العام 1983 ومحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جندي صهيوني، وكانت محاكم الاحتلال أصدرت حكمها في بداية اعتقاله بالإعدام شنقاً، وبعد شهر اتخذت قرارًا بتخفيض العقوبة من الإعدام إلى السجن مدى الحياة.

كريم يونس الملقب بعميد الأسرى الفلسطينيين، هو أقدم أسير فلسطيني وفي العالم، حيث أمضى 36 عامًا داخل الزنازين الإسرائيلية. وكان من المنتظر الإفراج عنه في الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى القدامى، والتي تضمّ 30 أسيراً اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية "أوسلو" إلّا أن سلطات الاحتلال نكثت بالاتفاقية ورفضت الإفراج عنهم في آذار 2014.

من جنين الأسير خضر سليمان علي بشارات (41 عامًا) المحكوم بالسجن 20 عامًا بعد اعتقاله عام 2002 وأمضى في سجون الاحتلال 17 عامًا.

والأسير محمد محمود أحمد قدومي (53 عامًا) من مدينة قلقيلية المحكوم بالسجن 19 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى في السجون 16 عامًا.