الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جدة لـ30 حفيداً.. الاحتلال يواصل اعتقال المسنة رسمية مراعبة رغم أوضاعها الصحية الحرجة

2019-03-17 19:45:29 الأسرى

الرابعة نيوز : تواصل قوات الاحتلال لليوم الثالث اعتقال المسنة رسمية مراعبة (71 عاماً) من قرية كفر ثلث قضاء قلقلية، بعد تمديد اعتقالها على ذمة التحقيق.

وقالت مصادر محلية إن قوات معززة من جيش الاحتلال داهمت منزل العائلة واعتقلت والدته المسنة من منزلها وذلك يوم الجمعة الموافق 15 آذار.

وبينت أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل للعائلة قبل يوم من اعتقال والدتهم، وأخضعتها للتفتيش الدقيق، واعتقلته وشقيقه نظام، قبل أن تفرج عنه وتعود لاعتقال والدته المسنة.

وأوضحت المصادر أن والدة مراعبة - وهي أم لسبعة أبناء وجدة لـ 30 حفيداً - لم تتصل فيهم منذ اعتقالها، ولم يبلغ  الاحتلال بمكان تواجدها، مشيراً إلى أن عدة محامين حاولوا المطالبة بزيارتها إلا أن الاحتلال رفض ذلك.

وأضافت أنهم علموا مؤخراً أن الأسيرة رسمية مراعبة نقلت إلى سجن هشارون، ثم نقلت إلى سجن الجلمة، ويمكن أن تعرض على المحكمة يوم غداً وذلك بعد مرور أكثر من 70 ساعة على اعتقالها.

وأكدت أن وضعها الصحي خطير، وخاصة أنها تعاني من عدة أمراض وتتناول يومياً 10 حبات من الأدوية، إضافة أنه مخصص لها نظام غذائي يتناسب ووضعها الصحي.

وقالت إن والدته تعاني من أمراض السكري والضغط، وعدم الانتظام بدقات القلب، ووجود كتلة على الرئتين، وهو ما يعرضها ربما لجلطة مفاجئة، مشيرة أن مراعبة بطيئة الحركة ولا تستطيع النوم على ظهرها.