الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ثُلثي الأسرى الإداريين جُدّد أمر اعتقالهم

2019-05-22 13:54:50 الأسرى

الرابعة نيوز :  أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن ثلثي الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال البالغ عددهم 490 أسير جدد لهم الاعتقال الإداري لفترات اعتقالية أخرى تتراوح ما بين شهرين إلى 6 أشهر.

وقال المركز إن الاحتلال يهدف من وراء استخدام سياسة الاعتقال الإداري الإبقاء على الأسير أطول فترة ممكنة خلف القضبان دون محاكمة أو تهمة بحجة وجود ملف سرى له، مما يجعل من هؤلاء الأسرى رهائن سياسيين لدى الاحتلال.

وأضاف أن محاكم الاحتلال تعقد جلسات محاكم صورية، يتم من خلالها إقرار توصيات جهاز المخابرات الذي يدير هذا الملف ضد الأسرى، سواء بإصدار أوامر اعتقال إداري أو تجديد الإداري لفترات أخرى لأسرى معتقلين إداريًا.

وأشار المركز إلى أن ما يزيد من (71) أسيرٍ إداري جدد لهم الاحتلال الاعتقال الإداري مرتين، بينما (172) أسير إداري جدد لهم الاحتلال 3 مرات متتالية، و(66) أسيراً تم تجديد الإداري لهم 4 مرات متتالية، و(25) أسرى جدد لهم 5 مرات.

بينما هناك (155) اسيراً يقضون فترات اعتقال ادارى للمرة الاولى، علماً بان غالبيتهم أسرى محررين اعتقلوا لفترات مختلفة لدى الاحتلال سواءً تحت الحكم الفعلي أو الاعتقال الإداري واعيد اعتقالهم مرة أخرى.