الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

50 يوم على التوالي لاضراب الاسير رائد موسى

2014-11-08 19:55:20 الأسرى

الرابعة نيوز .. واصل الأسير الإداري رائد موسى إضرابه لليوم (50) على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري ونكث الاحتلال بالوعود بإنهاء اعتقاله والإفراج عنه، وهو محتجز في مشفى "برزلاي" الاحتلالي.

وفي هذا الإطار، نظم نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت، اعتصاماً تضامنياً مع الأسير موسى في بلدة الأسير، سيلة الظهر في محافظة جنين، وذلك بمشاركة لجنة مساندة الأسير المضرب عن الطعام رائد موسى، والفعاليات الوطنية وبلدية سيلة الظهر والأطر الوطنية والإسلامية ومؤسسات البلدة وحركة فتح وذوي الأسرى والأسرى المحررين.

وحمّل رئيس نادي الأسير في محافظة جنين راغب أبو دياك حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على حياة الأسير موسى، مبدياً قلقه على حياته بعد التدهور الخطير في صحته، داعياً كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، لتحمل مسؤوليتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى الإداريين من ظلم ممنهج.

وطالب عماد حنتولي رئيس بلدية سيلة الظهر، بمزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى بما يليق بحجم تضحياتهم ونضالهم، في ظل الهجمة العدوانية المستمرة بحقهم من كافة الجوانب.

بدوره، حمّل موفق النايف القاضي في كلمة ذوي الأسير حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير موسى.

يذكر أن الأسير موسى، (35 عاماً)، كان قد خاض إضراباً سابقاً عن الطعام، استمرّ لثلاثة وأربعين يوماً، علّقه في تموز الماضي بعد وعود بالإفراج عنه في أيلول الماضي، علماً أنه معتقل منذ 29 تشرين الثاني 2013، وصدر بحقه أمر إداري تجدد لأكثر من مرة.