الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

موجز أخبار الأسرى

2019-10-06 13:52:15 الأسرى

الرابعة نيوز : قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم ستة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.


الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة يحذر الاحتلال من المساس بحياة الأسرى في معتقلاته، ويؤكد في ذكرى انطلاقة حركة الجهاد أن أي مساس بحياتهم هو إعلان حرب على شعبنا.


عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام يؤكد أن الحركة وضعت قضية الأسرى على سلم أولوياتها منذ بداية انطلاقتها.


نيابة الاحتلال تحدد الرابع والعشرين من الشهر الجاري موعداً للنظر في الاعتقال الإداري للأسير المضرب إسماعيل علي. 


عائلة المضرب أحمد غنام تقول إن الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق نجلها، وتدعو للمشاركة في الوقفة التضامنية معه اليوم الساعة 12 ظهرًا أمام بلدية دورا في الخليل.


ستة أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقالهم الإداري؛ وهم: أحمد غنام المستمر في معركته منذ 85 يومًا، وإسماعيل علي لليوم 75 على التوالي، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان المضرب منذ 68 يومًا، والأسير أحمد زهران لليوم 15، وكذلك الأسير مصعب الهندي والأسيرة هبة اللبدي منذ 13 يوما.


المبادرة الأوروبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الضغط باتجاه رفع الظلم الذي يعاني منه الأسرى في ظل استمرار الانتهاكات من قبل الاحتلال.


عميد أسرى محافظة الخليل الأسير محمد الطوس المحكوم بالسجن المؤبد يدخل اليوم عامه 35 على التوالي في سجون الاحتلال.