الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

النيابة الاسرائيلية العامة تطالب بزيادة حكم 8 شبان من حي شعفاطا

2015-02-12 12:37:24 الأسرى

لرابعة نيوز:  قدمت النيابة العامة الإسرائيلية استئنافا على قرارات الحكم الصادر على ثمانية شبان مقدسيين، من حي شعفاط، حيث تطالب بزيادة أحكامهم المفروضة عليهم، وذلك قبل أيام من الإفراج عن عدد منهم.
وعلمت وكالة معا أن النيابة العامة الإسرائيلية قدمت استئنافا على قرارات الحكم الصادر على 8 شبان عرف منهم: الأشقاء سامي جبر 27 عاما،ً وسفيان جبر 24 عاماً، وسيف جبر 21 عاماً، وصبحي ثبته 22 عاماً، وأيمن عطالله 27 عاماً، ومحمد عمر ادعيس 21 عاما، والمحرران صهيب سلمان 23 عاماً، وعبد السلام عبد النبي.
وأوضحت عائلات المعتقلين أن أبنائهم اعتقلوا عقب استشهاد الفتى محمد أبو خضير في شهر تموز الماضي، وأصدرت عليهم محكمة الاحتلال أحكاما بالسجن الفعلي لفترات تتراوح بين (8 أشهر -11 شهرا)، إضافة الى دفع غرامات مالية تراوحت بين 8-10 آلاف شيكل لكل منهم.
وأضافت العائلات أنه كان من المفترض أن يتم الإفراج عن أيمن عطالله وسفيان جبر وصبحي ثبته خلال الشهر الجاري، بعد انتهاء محكوميتهم الا ان العائلات فوجئت بقرارات الاستئناف وتعيين جلسة للشبان في المحكمة المركزية بتاريخ 22-2-2015.
بدوره أوضح المحامي علي القواسمي- محامي الدفاع عن عدد من الشبان- لوكالة معا أن النيابة العامة تطالب بزيادة أحكام الشبان،وحسبادعائهافإن الأحكام الصادرة ضد شبان شعفاط "مخففة" ويجب زيادتها، لافتا إلى أن 3 شبان انهوا محكوميتهم وسوف تستخدم النيابة "قانون الطوارئ" لاعادة اعتقالهم والتحقيق معهم وحكمهم.
وأضاف القواسمي أن الاحكام صدرت على الشبان بعد عدة جلسات، تبين خلالها ضعف أدلة الشهود من قبل أفراد الشرطة، وتناقض أقولهم.