الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أسرى الجهاد بسجن رامون يعلنون حل التنظيم

2015-02-22 19:13:37 الأسرى

الرابعة نيوز:  أكد نادي الأسير اليوم الأحد بأن أسرى الجهاد الإسلامي في سجن "ريمون" قد أعلنوا عن ترجيع ثلاث وجبات للطعام لهذا اليوم، وذلك احتجاجاً على عمليات النقل التعسفية التي تجريها إدارة مصلحة السجون بحقّ قيادات في الحركة الأسيرة، إضافة إلى الإجراءات القمعية التي جاءت رداً على احتجاج الأسرى على عمليات النقل.

ولفت النادي إلى أن قوات من وحدات قمع السجون "اليمار" اقتحمت القسم (4) من سجن "ريمون" فجر اليوم، وفتشت غرف الجهاد الإسلامي، مشيراً إلى أن تعزيزات جديدة من وحدة "اليمار" تجلبها إدارة السجون للسجن.

وأضاف النادي بأن الأسرى في سجني "ريمون" ونفحا "أعلنوا تضامنهم مع أسرى الجهاد ورفضوا الخروج للعمل في الأقسام وللساحات بعد العاشرة من صباح هذا اليوم، علماً أن هذه الخطوة مانت قد نفذت يوم أمس أيضاً".

من ناحيته اكد رئيس هيئة الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان اسرى الجهاد الاسلامي في سجن رامون البالغ عددهم "90" اسيرا اعلنوا حل التنظيم امام ادارة السجن كخطوة احتجاجية على ما جرى امس من اعتداء ادارة السجون عليهم.

كما واعاد الاسرى 3 وجبات طعام اليوم، وقالوا ان ادارة السجون ردت بفرض المزيد من العقوبات.

وكان قد أكد نادي الأسير، امس السبت،أن مصلحة سجون الاحتلال أقدمت على نقل أحد أسرى الجهاد الإسلامي إلى الزنازين في سجن "ريمون".

واضاف النادي ان حالة من التوتر مستمرة في السجن جراء قيام مصلحة سجون الاحتلال بعمليات نقل تعسفية بحق الأسرى، الأمر الذي دفع الأسرى بالقيام بخطوات احتجاجية على ذلك لا زالت مستمرة.

وقال نادي الاسير أن حالة من التوتر ما زالت تسيطر على عدة أقسام في سجن "ريمون" وهي أقسام 4،5،7 بعد أن شرع الأسرى بخطوات احتجاجية على عمليات النقل التعسفية التي شنتها مصلحة سجون الاحتلال بحق كوادر الحركة الأسيرة في سجني "ريمون"، ونفحة".

وأضاف النادي في بيان له أن وحدات القمع اقتحمت قسم 4 حيث جرت صدامات بينها وبين الأسرى، فيما واصلت مصلحة سجون الاحتلال باغلاق السجن وقامت بجلب تعزيزات كبيرة عليه، إضافة إلى قطع البث التلفزيوني.