الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

18 أسيرا في مستشفى سجن الرملة

2015-03-08 16:45:05 الأسرى

الرابعة نيوز: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم السبت، أن الأسرى المرضى فيما يسمى مستشفى سجن الرملة، يعيشون على الاوجاع والالم والمعاناة اليومية، في ظل سياسة الاهمال الطبي التي يتعرضون لها من قبل الادارة التي تتعمد التباطئ في تقديم العلاج المناسب لهم ويقضون معظم أوقاتهم على المسكنات، مما يسمح للأمراض بالتضاعف والانتشار.

 

 

وبينت الهيئة أن الأسرى الموجودين في المستشفى هم: منصور موقدة، صلاح الطيطي، خالد الشاويش، ناهض الاقرع، معتز عبيدو، اشرف ابو الهدى، يوسف نواجعة، اياد رضوان، صلاح ابو ربيع، راتب حريبات، عنان جلاد، شادي دراغمة، حمزة متروك، عارف سمارة، معتصم رداد، نمر ربايعة، امير اسعد، محمد اسعد.

 

أوضحت الهيئة ان غالبية هؤلاء الأسرى يعيشون في المستشفى بشكل دائم، ويمرون في ظروف صحية ونفسية صعبة جدا، نتيجة الأمراض وسوء الاوضاع الحياتية المفروضة عليهم، حيث يتم التعامل معهم كغيرهم من الأسرى في باقي السجون، وربما أسوأ ولا يتم إعطائهم أي خصوصية.

 

 

 

وكشفت الهيئة أن ما يسمى بالمستشفى لا يصلح ان يكون عيادة طبية متنقلة، فهو يفتقد لكل مقومات الاسعاف والعمل الطبي، ولا يتعدى مجموعة غرف مليئة بالأسرة الحديدية وبعض الأجهزة الطبية الغير مستعملة أو التالفة أصلا ووجودها شكلي لا أكثر، بالاضافة الى فقدان النظافة وانتشار الحشرات، وعدم توفر الأدوية، والاهم من ذلك عدم وجود الأطباء المتخصصين للتعامل مع هذه الحالات المرضة، والأمر متروك لعدد من الممرضين أو حتى أشخاص عاديين لا علاقة لهم بعلم الطب لا من قريب ولا من بعيد.

 

 

 

وطالبت الهيئة المؤسسات الصحية والانسانية والحقوقية الدولية للضغط على اسرائيل لزيارة هؤلاء الأسرى المرضى، وتقديم العلاج اللازم لهم، لأن استمرار أوضاعهم على ما هي عليه يجعلنا دائما في حالة توتر وبالتالي انتظار سقوط مزيدا من الشهداء، خصوصا وأن أمراض عدد كبير منهم معقدة وصعبة.