الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاسير رائد موسى في حالة صحية حرجة

2014-11-11 18:16:55 الأسرى

الرابعة نيوز .. أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى كريم عجوة أن الأسير الفلسطيني رائد فيصل فارس موسى دخل اليوم الـ53 من إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري، وقد دخل في مرحلة صحية حرجة جدا بسبب الاضراب، ويقبع في مستشفى برزلاي الإسرائيلي.

وقال عجوة الذي زار الأسير رائد انه بدأ يتناول المدعمات والفيتامينات منذ يوم الأربعاء الماضي بعد أن تدهور وضعه الصحي وشعر باخدرار في رجليه وأصبح يعاني من ضعف كبير في السمع وضعف في النظر إضافة إلى استمرار حالة التقيؤ عنده.

وقال عجوة أنه بسبب الحالة الصحية الحرجة له، بدأ يأخذ الأدوية لمنع التقيؤ ولمنع تآكل المعدة بسبب الاضراب، وانه يحصل في اليوم على 3 ابر من اجل الحفاظ على أعصاب الجسم.

وذكر موسى أن رجله اليمنى تبقى مقيدة بالسرير لمدة 24 ساعة ، ويتم توثيق يده اليسرى بالسرير منذ الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساءً.

وقال أن وزنه قد هبط من 105 كغم إلى 79 كغم بسبب الاضراب، وانه مصر على استمرار إضرابه حتى إنهاء اعتقاله الإداري الذي يعتبره اعتقالا تعسفيا.

وحذر رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع من خطورة الحالة الصحية التي يمر بها الأسير رائد موسى مطالبا بتدخل عاجل وسريع لإنقاذ حياته والاستجابة لمطلبه، محملا حكومة إسرائيل وسلطات السجون المسؤولية عن حياته وصحته.

ويذكر أن الأسير رائد موسى، سكان سيلة الظهر قضاء جنين وقد جدد له الاعتقال الإداري 3 مرات تنتهي في 27/1/2015.