الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسيرة إحسان دبابسة تتعرض لضغوطات صعبة وتراجع حالتها الصحية و النفسية

2014-11-11 18:42:51 الأسرى

الرابعة نيوز ... أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسيرة إحسان دبابسة (27 عاما) والمعتقلة منذ تاريخ 13 102014 تتعرض لضغوطات صعبة من قبل المحققين الإسرائيليين في سجن "هشارون" الإسرائيلي، وذلك بهدف انتزاع اعترافات تدينها لدى محاكم الاحتلال العسكرية.

وخلال حديثها مع مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أكدت عائلة الأسيرة دبابسة أنهم لاحظوا تراجعا في وضعها الصحي والنفسي، وأكدت لهم الأسيرة خلال لقائهم بها في محكمة "عوفر" العسكرية بالأمس أنها تتعرض لضغوطات مستمرة في التحقيق.

وأشارت عائلة الأسيرة أنه تم تحديد موعد جديد للجلسة القادمة في المحكمة بتاريخ 17122014، ونوهت أن الأسيرة دبابسة اعتقلت بعد توجيه الاحتلال استدعاءاً لها أربع مرات قبل اعتقالها، وهددها بتفجير منزلها إن لم تحضر للتحقيق.

ولفت مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أن الاحتلال اعتقل الأسيرة دبابسة بعد توجهها برفقة والدتها لمركز تحقيق "عتصيون" في بيت لحم، واحتجزها وطلب من والدتها المغادرة والرجوع للمنزل بعد مصادرة حاسوب شخصي للأسيرة دبابسة، كما بين الخفش أن الأسيرة إحسان اعتقلت سابقا لمدة عامين وأفرج عنها عام 2009.