الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

90 ألف شيكل غرامات على القاصرين في سجن عوفر

2015-03-26 12:23:39 الأسرى

لرابعة نيوز : كشفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في تقرير لها ان  محاكم  الاحتلال الاسرائيلية فرضت  على الاسرى  الاشبال في سجن عوفر غرامات بقيمة 90 ألف شيكل.

وقدرت هيئة الأسرى ان محاكم الاحتلال تجبي سنويا ما يقارب 20 مليون شيكل من قبل المعتقلين من خلال هذه المحاكم، موضحة الهيئة ان هذا ابتزاز مالي فاضح وغير قانوني تمارسه حكومة الاحتلال بقرار رسمي ومتعمد.

وأفاد الأسير عبد الفتاح دولة ممثل الأسرى الأشبال في سجن عوفر  وعددهم 94 لمحامي هيئة الأسرى إبراهيم الأعرج، ان محاكم الاحتلال تعمل فقط لجباية الأموال من خلال فرض أحكام الغرامات بشكل مستمر على الأسرى مما يسبب إرهاق مادي واقتصادي على الأهالي.

وأوضح انه لا يخلو أي حكم لأي طفل من فرض غرامة مالية تتراوح بين 1000 شيكل حتى 10 آلاف شيكل.

وذكر دولة انه يوجد الاطفال القاصرين يقبعون في سجن عوفر منهم 31 محكومين والباقي موقوفين.

ويذكر ان محاكم الاحتلال العسكرية أصبحت ممول رئيسي للموازنة الإسرائيلية من خلال سياسة فرض غرامات مالية على المعتقلين إضافة إلى سياسة فرض أحكام تعويضات  مالية عليهم.

وهذه الأموال غير مستردة إلى خزينة السلطة ولا تستخدم لتحسين شروط الحياة  المعيشية للأسرى وإنما لصالح إدارة محاكم الاحتلال والجيش الإسرائيلي.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمؤسسات الحقوقية قد دعت إلى عدم التعاطي مع سياسة الغرامات والتعويضات في محاكم الاحتلال وخلق وعي قانوني ووعي لأهالي الأسرى حول ذلك للتصدي لهذه الظاهرة.