الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يعاقب الاسرى بنقص وجبات الطعام

2015-03-28 12:37:28 الأسرى

الرابعة نيوز: افاد الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة أن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية تقدم للأسرى وجبات غير متكاملة وغير منوعة وغير نظيفة ويشمئز من تناولها الأسرى بسبب طهيها بأيدي الجنائيين اليهود الذين لا يتوانون من وضع الأوساخ عمداً في وجبات الطعام الرئيسية، مما يضطر الأسرى لشراء طعامهم من الكانتين الأمر الذي يكلفهم أموالا باهظة لغلاء أسعارها داخل السجون.

وبيّن حمدونة أن الأسرى توجهوا مراراً وتكراراً بشكاوى، وقدموا رسائل لمدير عام مصلحة السجون حول معاناتهم، إلا أن إدارة السجون أمعنت في إجراءاتها التعسفية واستمرارها في تجاهل مطالبهم.

وأشار إلى أن الأسرى والأسيرات والأشبال في السجون والمعتقلات اشتكوا من نقص كمية الطعام ونوعيته، ومن عدم ملاءمته للأسرى المرضى ممن يعانون من السكر والضغط والدهون والقولون العصبي.

وكشف حمدونة عن عدم التزام الاحتلال بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى، ما يتناقض بشكل صريح مع المادة 89 من اتفاقية جنيف والتي أكدت على أن تكون الوجبات الغذائية اليومية للمعتقلين كافية من حيث كميتها ونوعيتها وتنوعها بحيث تكفل التوازن الصحي الطبيعي، وتمنع اضطرابات النقص الغذائي ويراعى في ذلك النظام الغذائي المطلوب للمعتقلين.