الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

شعبية كريستيانو رونالدو جذبت السياح المرضى إلى ماديرا

2015-06-01 14:09:17 الرياضة

الرابعة نيوز: أثمرت شعبية البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم ونجم ريال مدريد الاسباني،عن جذب السياح لمسقط رأسه في جزر ماديرا البرتغالية من مختلف دول العالم وخصوصا أمريكا اللاتينية وكذلك البعوض الذي انتشر بعنف في ماديرا مما يهدد بحدوث "حمى" أو انتشار "فيروس" معدى في الجزر البرتغالية.

صحيفة "20 دقيقة" الفرنسية تساءلت هل رونالدو هو السبب في انتشار حمى الضنك في ماديرا؟، وهو سؤال مثير للجدل خصوصا لعشاق منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية ان السياح القادمين من امريكا الجنوبية يتوافدون الى جزر ماديرا للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعة وزيارة متحف رونالدو، الذي افتتح 21 ديسمبر/كانون اول الماضي ويشهد اقبالا كبيرا عليه من اجل مشاهدة انجازات وصور صاروخ ماديرا والتصوير بجوار تمثاله وهو الامر الذي تسبب في ارتفاع عدد السياح في ماديرا الذين من بينهم مصابين بالفيروس المعدي علاوة على كثرة البعوض القادم ايضا من امريكا الجنوبية وبالتحديد دولة فنزويلا.

وتابعت الصحيفة الفرنسية نقلا عن منظمة "براك دينجو" الوقائية أن فيروس "الضنك" المرتبط بالبعوض،والذي تفشى عالميا في 2012 ويرجع اصله الى فنزويلا قد يعود مجددا للتفشي  في ماديرا بسبب انتشار البعوض القادم من فنزويلا وامريكا اللاتينية.

ومن المؤكد ان رونالدو غير مسؤولا عن ظهور الوباء في مسقط رأسه "ماديرا" عام 2012 لكن ربما قد يكون سببا في انتشار البعوض مع عشاقه اللاتينيين القادمين لزيارة متحفه ومسقط رأس أفضل لاعب العالم وخصوصا من فنزويلا خلال العام الحالي ، وربما قام بعضهم بجلب البعوض معه الى الجزيرة في الحقائب ، لكن الصحيفة الفرنسية أكدت انه من الصعب اثبات صحة ذلك ، مضيفه ان وجود مصابين بالفيروس وسط السياح الامريكيين الجنوبيين هو الامر الذي تسبب في تفشي الوباء في مسقط رأس كريستيانو رونالدو.

يذكر ان رونالدو (30 سنة) أنهى موسمه مع ريال مدريد الاسباني دون الفوز بأي بطولة تاركا مهمة صعود منصات التتويج لغريمه ميسي وفريق برشلونة بطل الثنائية الاسبانية (دوري وكأس) ومرشح للفوز بالثلاثية امام يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري الابطال 6 يونيو الجاري بالعاصمة الالمانية برلين، واكتفى رونالدو بلقب هداف الدوري الاسباني "البيتشيشي" والحذاء الذهبي الاوروبي للمرة الرابعة في تاريخه "رقم قياسي"