الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قطر تنتزع فوزا صعبا من كوريا الجنوبية

2017-06-14 10:13:33 الرياضة

الرابعة نيوز: انتزع منتخب قطر فوزا صعبا من ضيفه منتخب كوريا الجنوبية 3-2، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

بهذا الفوز، حافظ المنتخب القطري على آماله في احتلال المركز الثالث في المجموعة، وخوض دور فاصل مع المنتخب الذي سيحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية لخوض مباراة الملحق المؤهلة للمونديال.

 

وسجل أهداف المنتخب القطري حسن الهيدوس (هدفين) في الدقيقتين 25 و74، وأكرم عفيف في الدقيقة 51، فيما سجل هدفي منتخب كوريا الجنوبية كي سونج، يوينج وهوانج هي تشان ،في الدقيقتين 62 و70.

 

ورفع منتخب قطر رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، بفارق خمس نقاط عن منتخب أوزبكستان صاحب المركز الثالث، فيما توقف رصيد المنتخب الكوري عند 13 نقطة في المركز الثاني.

 

ورغم الفوز، تقدم الأوروجواياني خورخي فوساتي المدير الفني للمنتخب القطري باستقالته عقب المواجهة مع كوريا الجنوبية.

 

من جانبه، قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري إنه فوجئ بالقرار، معربا عن تقديره للجهود التي بذلها فوساتي خلال المرحلة السابقة.

 

وأشار رئيس الاتحاد القطري في تصريحات صحفية، إلى أن المدرب "تولى الإدارة الفنية للمنتخب وفق مهمة محددة وقام بالدور المنوط به وفق إمكانياته وقدراته التي لا تخفى على أحد"، لافتا إلى العلاقة "الوطيدة" التي تربط المدرب بالاتحاد القطري خلال السنوات السابقة التي عمل خلالها مع المنتخب وعدد من الأندية.

 

وأوضح أن المكتب التنفيذي في الاتحاد سيبت في الاستقالة بعد التحدث مع فوساتي، مبينا أنه في حالة عدم عدوله عن قراره "سيتم تعيين الإسباني فيلكيس سانشيز مدرب المنتخب الاولمبي على رأس الإدارة الفنية للفريق الأول وفق مرحلة انتقالية تتوافق مع التوجهات الحالية لهيكلة المنتخب الوطني الذي سيكون مزيجا من العناصر التي مثلت المنتخب الأولمبي السابق خلال نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية التي جرت في الدوحة، وبين العناصر التي تنشط حاليا في المنتخب الأولمبي"