الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتحاد السلة يصدر تعميما خاصا بأندية الدرجة الممتازة

2017-06-17 09:58:09 الرياضة

الرابعة نيوز :  استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز يرغب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بتوضيح عدد من القضايا الهامة الخاصة بالدوري:

 

1. تحديث الكشوفات: اخر موعد لتحديث بيانات النادي واضافة اللاعبين المحليين ممن ينطبق عليهم شروط التسجيل هو 24/6/2017 على ان تشمل التالي:

a. الكشف النهائي للفريق على ان يشمل بالحد الادنى 10 لاعبين والمدرب ومساعد المدرب واداريين عدد 2 والمسعف المتخصص ويحمل شهادة ان وجد.

b. يمكن للنادي استكمال كشفه حتى الحد الاقصى المطلوب (15 لاعب) حتى قبل موعد انطلاق مرحلة الاياب حيث يغلق باب التسجيل والاضافة نهائيا في مرحلة الاياب.

c. صورة لكل لاعب والمدرب ومساعد المدرب والاداريين المعنيين (عدد 2) والمسعف المتخصص (يحمل شهادة) المسموح لهم دخول ارض الملعب وذلك لاصدار البطاقات الخاصة التي لا يمكن للمعنيين الدخول للملعب بدونها.

d. استمارة اللاعب للاعبين غير المسجلين سابقا.

e. لا يحق للنادي تسجيل اللاعب في كشفه دون الحصول على موافقة اللاعب نفسه.

f. تسلم كافة السجلات المطلوبة الى احد اعضاء لجنة المسابقات في الموقع قبل التاريخ المحدد اعلاه.

g. لا يحق للاعب الدخول الى ارض الملعب اذا لم يكن حاصل على هويته المعتمدة من الاتحاد. واي تأخير من النادي في تسليم الصور والوثائق المطلوبة هو تأخير دخول اللاعب الى ارض الملعب مدة 72 ساعة وهي فترة الفحص واصدار الهوية.

2. الملعب البيتي: على كل فريق اختيار وتحديد الملعب البيتي له وتبليغ الاتحاد في اجتماع الاندية المقترح.

3. الحد الاقصى للاعبين: يمكن للنادي استكمال كشف اللاعبين حتى الحد الاقصى (15) لاعب في اي وقت من مرحلة الذهاب في الموسم شريطة ان تنطبق عليهم شروط التسجيل :

a. اذا كان اللاعب غير مسجل في اي نادي او مسجل في نادي ولم يلعب اية مباراة في الكاس وحاصل على استقالة من النادي يمكنه المشاركة بعد 72 ساعة من تسجيله.

b. اللاعب الذي لم يحصل على الاستقالة وتقدم بطلب الى الاتحاد يمكنه التسجيل في اي نادي في المرحلة الواقعة ما بين الذهاب والاياب من الدوري.

4. اللاعب الاجنبي: يمكن لكل نادي تسجيل لاعب اجنبي واحد معه وفق الشروط التالية:

a. الحصول على استقالته من النادي الذي يلعب فيه اذا كان لاعبا وكذلك تحريره من الاتحاد المعني اذا كان مسجلا رسميا على ملاك الاتحاد الخارجي.

b. تقرير طبي خلو من الامراض من مؤسسة رسمية.

c. توفر عقد بين النادي واللاعب الاجنبي باشراف الاتحاد بحيث يحتفظ الاتحاد بنسخة منه لضمان تنفيذه على ان تتضمن شروط العقد مراعاة واحترام عادات وتقاليد وسلوك وثقافة شعبنا الفلسطيني.

d. يمكن للنادي تغيير اللاعب الاجنبي مرة واحدة شريطة ان يكون ذلك قبل بداية الاسبوع الخامس من بداية الدوري على ان لا يكون كشف اللاعبين قد وصل الى الاحد الاقصى (15لاعبا).

e. لا يحق لنادي اخر التعاقد مع اللاعب الاجنبي الذي تخلى عنه ناديه الا اذ لم يلعب مع النادي السابق اية مباراة في الموسم.

f. اللاعب الاجنبي المعاقب من قبل الاتحاد الفلسطيني بالحرمان اثناء الموسم يمكن لناديه استبداله شرط ان لا يلعب البديل الا بعد انتهاء عقوبة اللاعب الاول وشرط ان يكون كشف اللاعبين لم يصل الى الحد الاقصى (15 لاعبا) خلال مرحلة الذهاب فقط.

g. اللاعب الاجنبي هو ملاك النادي المتعاقد معه وعليه فان النادي يتحمل مسؤولية اية سلوكيات او تصرفات قد تصدر عنه لا تنسجم او تتعارض مع عادات وتقاليد شعبنا.

h. اذا اصيب اللاعب الاجنبي واشارت التقارير الطبية الى عدم تمكنه من المشاركة في المباريات يمكن لناديه ان يقوم باستبداله وفقط في مرحلة الذهاب.

5. لاعبي الداخل الفلسطيني: باعتباره لاعبا محليا يمكنه التسجيل في اي نادي وفي اي وقت خلال مرحلة الذهاب فقط وفقا للشروط التالية:

a. ان يحصل على استقالة من ناديه

b. ان يحصل على تحريره الاتحادي عن طريق الاتحاد الدولي الفيبا.

c. اللاعب غير المسجل ولا يملك بطاقة لاعب يمكنه التسجيل كأي لاعب محلي وفقا للشروط المنصوص عليها.

6. اجتماع الاندية اخر موعد لتسديد الاشتراكات الدوري والكاس والاشتراك السنوي والحصول على البطاقات هو يوم الاحد الموافق 2/7/2017 وذلك في الاجتماع الذي يعقد في مقر نادي ارثوذكسي رام الله الساعة السادسة مساءا

7. القرعة: يتم اجراء القرعة يوم الجمعة الموافق 7/7/2017 الساعة الثالثة بعد الظهر في مقر سرية رام الله الاولى بحضور ممثلي المؤسسات الرياضية والمجتمعية والمعنيين.

8. الانطلاقة: ينطلق الدوري يوم الجمعة الموافق 14/7/2017 حيث يحدد المكان والزمان فيما بعد.