الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الجارديان تختار أفضل لاعب في 2014

2014-12-24 16:11:42 الرياضة

الرابعة نيوز: اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، كأفضل لاعب خلال 2014 في استطلاع للرأي أجرته صحيفة (الجارديان) البريطانية.

وبين الاستطلاع، الذي ضم 73 خبيرا في عالم الساحرة المستديرة على رأسهم لاعبين سابقين مثل هرنان كريسبو، وجيلبرتو سيلفا، وسلافين بيليتش، وديتمار هامان، أن كريستيانو هو أفضل لاعب في العالم لهذا العام، متصدرا قائمة ضمت مائة لاعب كرة قدم من جميع أنحاء العالم.

وتصدر كريستيانو القائمة متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، منافسه اللدود خلال الأعوام الأخيرة على نيل مكانة أفضل لاعب في العالم، علما بأن ميسي كان قد تصدر هذا الاستطلاع العام الماضي.

وحل مانويل نوير حارس بايرن ميونخ الألماني ثالثا في الاستطلاع، مع العلم بأن كريستيانو وميسي ونوير يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في 2014 ، والمقرر الإعلان عن الفائز بها في 12 من الشهر المقبل بزيورخ.

يشار إلى أن أول 20 لاعبا ضمهم الاستطلاع، بينهم خمسة من ريال مدريد وثلاثة من برشلونة وثلاثة آخرين من بايرن ميونخ.

ويمر كريستيانو بأفضل لحظات مسيرته الكروية سواء من حيث عدد الأهداف التي أحرزها هذا العام، حيث سجل في بطولة الليجا وحدها 25 هدفا، أو الألقاب التي توج بها مع فريقه المدريدي هذا العام (كأس الملك المحلية ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية) وهو ما رجح كفة اللاعب بالاستطلاع الذي نشرته (الجارديان) وتناقلته وسائل إعلام إسبانية اليوم.