الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتحاد الثقافة الرياضية ينظّم ورشة عمل حول الإعلام والإدارة الرياضية

2017-08-23 09:37:33 الرياضة

الرابعة نيوز: نظم الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية، الاثنين، ورشة عمل في مجالات الإعلام الرياضي والإدارة الرياضية، في مقر الجامعة العربية الأمريكية فرع رام الله، تحت رعاية وحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

 

وحاضر في الورشة مجموعة من الأكاديميين والخبراء العرب وهم: أشرف محمود رئيس الاتحاد المصري والعربي للثقافة الرياضية، ود. عماد البناني رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع، ود. أحمد الشريف النائب الأول لرئيس الاتحاد ورئيس مجلس إدارة جائزة دراسا، والإعلامي سالم الحبسي من سلطنة عمان نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، والإعلامي أسامة اسماعيل الناطق الإعلامي باسم اتحاد كرة القدم في مصر، ود. هدى الكندري من الكويت.

 

وتناولت ورشة العمل جلستين حملت عناوين إسهامات مجالات الإدارة الرياضية في نهضة الرياضة العربية، وتجارب عربية في الإعلام الرياضي -رؤية واستراتيجية-، حيث استعرض المحاضرون العديد من الأمور التي ترتبط بالرياضة وأساليب الرقي بها فنّياً وإدارياً وثقافياً، موضحين الدور المجتمعي للرياضة والصحافة الرياضية في تعزيز القيم الإيجابية والثقافة الرياضية ودور الإعلام في صناعة البطل الأولمبي.

 

وشكر اللواء جبريل الرجوب، الضيوف العرب على حضورهم إلى فلسطين، والاسهام في إنشاء هذا الاتحاد النوعي، الذي يهدف إلى تعزيز النمط الإيجابي لدى المجتمع، وخصوصاً للشباب والشابات حول أهمية الرياضة من منظور ثقافي وبما يحمل من معاني إيجابية وسامية يحتاج إليها المجتمع ككل.

 

كما ثمّن اللواء الرجوب دور الجامعة العربية الأميركية بشراكتها الدائمة في احتضان العديد من النشاطات الرياضية، مؤكداً على أن الجامعة تعد من المؤسسات الوطنية والرياضية المتميزة، موجّهاً الشكر لرئيسها الدكتور علي أبو زهري وكل كوادر العمل فيها، كما أشاد بالدكتورة سبأ جرّار رئيس الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية متمنّياً للاتحاد المزيد من النجاح، وأن يكون له تأثير واضح في المجتمع الفلسطيني واستقطاب المزيد من الخبرات العربية والاستفادة منها في ذلك.

 

بدوره أعرب أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية عن سعادته بالتواجد في فلسطين برفقة زملائه من باقي الدول العربية، وعقد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في فلسطين، وتدشين انطلاقة الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية، مشيداً بجهود د. سبأ جرار رئيس الاتحاد لتأسيس الاتحاد انطلاقاً من توجيهات وحرص اللواء جبريل الرجوب على الارتقاء بالمسيرة الرياضية الفلسطينية.

 

واختتمت الورشة بالتقاط الصور الجماعية وتبادل الهدايا التذكارية وتقديم دروع تقديرية باسم اللواء الرجوب للضيوف وللجامعة العربية الأمريكية.