الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حلم التأهل للمونديال يداعب مصر في مواجهة كونغوا اليوم

2017-10-08 15:36:33 الرياضة

الرابعة نيوز :  تعادل منتخب أوغندا ونظيره الغاني بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أوغندا إلى ثماني نقاط محافظة على وصافة المجموعة خلف منتخب مصر المتصدر برصيد تسع نقاط.

 

فيما أصبح رصيد غانا ست نقاط في المركز الثالث، بينما يتزيل منتخب الكونغو المجموعة برصيد نقطة واحدة.

 

وتزايدت حظوظ منتخب مصر في الوصول إلى مونديال روسيا عقب التعادل السلبي في مباراة أوغندا وغانا، التي تعد النتيجة الأفضل لمصر خاصة أن غانا أصبحت خارج نطاق المنافسة على بطاقة التأهل.

 

ففي حالة فاز منتخب مصر اليوم بأي نتيجة على نظيره الكونغولي في المباراة التي ستجرى في استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية شمال القاهرة، يرتفع رصيده إلى 12 نقطة ويبتعد بصدارة المجموعة بفارق أربع نقاط عن أوغندا وست نقاط عن غانا، وبالتالي تحجز مصر فعليا بطاقة التأهل للمونديال، للمرة الأولى من عام 1990، والثالثة في تاريخها.

 

وفي هذه الحالة سوف تكون مباريات الجولة السادسة والأخيرة مجرد تحصيل حاصل.

 

أما في حال تعادل منتخب مصر مع الكونغو، فسوف يرتفع رصيده إلى عشر نقاط، ما يؤجل حسم بطاقة التأهل إلى الجولة الأخيرة، التي سيلتقي فيها منتخب مصر مع نظيره الغاني، فيما تلعب أوغندا ضد الكونغو، غير أن المنافسة تنحصر بين مصر وأوغندا.

 

وفي هذه الحالة يحتاج منتخب مصر للصعود لمونديال روسيا إلى الفوز على مضيفه الغاني أو الاكتفاء بتحقيق التعادل في تلك المباراة مع النظر إلى نتيجة لقاء أوغندا والكونغو.