الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اليوم... الفدائي يستعد لحسم بطاقة التأهل لأمم آسيا من بوابة بوتان

2017-10-10 09:41:46 الرياضة

الرابعة نيوز:  يستقبل منتخبنا الوطني الأول، اليوم الثلاثاء، على استاد دورا الدولي، ضيفه منتخب بوتان، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية.

 

وحقق الفدائي العلامة الكاملة في أول 3 جولات من التصفيات، عبر الفوز على منتخبات جزر المالديف 3-0، وعلى عُمان 2-1، وعلى بوتان 2-0.

 

الفوز المنتظر على بوتان متذيل الترتيب، سيُبقى المنتخب الوطني في الصدارة برصيد 12 نقطة، ويمنحه بطاقة التأهل الرسمية لنهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019، إضافة لاستمرار الصراع في صدارة المجموعة مع منتخب عمان الذي يحتل المركز الثاني، والمرشح لتحقيق فوز عريض على جزر المالديف.

 

واستعد المنتخب الفلسطيني للقاء بوتان، بمعسكر داخلي في رام الله، كما اعتمد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عبد الناصر بركات على قائمة من اللاعبين المحليين.

 

وتعتبر فرصة الفدائي كبيرة لتكرار الفوز مرة ثانية، خاصة أنه فاز على بوتان في عقر دارها في اللقاء السابق 2-0، حيث يملك المنتخب فرصة للاحتفال بالتأهل بانتصار عريض أمام جماهيره، في ظل فارق المستوى بين المنتخبين

 

وضمت قائمة المنتخب الفلسطيني كلا من: رامي حمادة، توفيق أبو حماد، غانم محاجنة، عبد الله جابر، فادي سلبيس، عبد اللطيف البهداري، محمد صالح، هيثم ذيب، يزن عويوي، عدي الدباغ، مصعب البطاط، محمد درويش، شادي شعبان، جوناثان سوريا، سامح مراعبة، أحمد ماهر، محمد يامين، عدي خروب، ماتياس حذوه، محمد ناطور، خالد سالم، تامر صيام، ومحمود يوسف.

 

بدوره، قال عبد الناصر بركات، المدير الفني للمنتخب، إن لاعبي الفدائي جاهزون من الناحية البدنية، والنفسية، لخوض اللقاء الهام أمام المنتخب البوتاني.

 

وأضاف بركات، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، أن "التحضيرات للقاء بدأت بعد انتهاء الجولة الثانية من دوري المحترفين، واقتصرت على معسكر داخلي، ونأمل أن يحقق المنتخب نتيجة طيبة، وأن يواصل الانتصارات، لضمان التأهل بشكل رسمي إلى النهائيات، والحفاظ على تصدره لمجموعته".

 

وتابع: "المنتخب استطاع استخلاص العبر من اللقاء الأخير أمام بوتان، وتمت معالجة بعض الأمور على الفور، إلا أن بعض الإشكاليات بحاجة لوقت أطول لعلاجها".

 

واعتبر بركات أن "إهدار الكثير من الفرص التهديفية، مشكلة عامة في الدوري، ما انعكس على المنتخب أيضًا. والجهاز الفني يسعى بكل طاقته لتصحيح الأخطاء".

 

وحول غياب الهجوم الفعال للمنتخب، قال بركات: "هناك العديد من الغيابات نتيجة ظروف قاهرة، ونحن نعول بشكل كبير على اللاعبين، الذين تم استعدادهم، وأؤكد كفاءة لاعبي المنتخب الحاليين، وقدرتهم على تحقيق نتائج جيدة".

 

من جانبه، شدد قائد المنتخب، عبد اللطيف البهداري، على جاهزية اللاعبين لحصد النقاط الثلاث، مؤكدًا أنهم سيقاتلون في أرض الملعب، من أجل التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، للمرة الثانية على التوالي.

 

من جانبه، أكد تورستن سبيتلر، المدير الفني لمنتخب بوتان، أنه رغم قصر الفترة الزمنية بين مباراتي الذهاب والإياب ضد فلسطين، فإنه جهز اللاعبين بشكل جيد، مؤكدا أن الفريق سيلعب بكل طاقته لتحقيق أفضل النتائج، وأنه لن يمنح فلسطين الثلاث نقاط بسهولة.

 

وأظهر سبيتلر، خلال المؤتمر الصحافي، إعجابه بمستوى المنتخب الفلسطيني، مؤكدا أنه خصم قوي، والدليل تصدره المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات.