الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فلسطين تشارك في دورة حكام النخبة الآسيوية

2017-10-21 09:39:31 الرياضة

الرابعة نيوز: أكدت دائرة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المشاركة لأول مرة بـ 4 حكام، في دورة النخبة الآسيوية للحكام، والتي سيتم إقامتها في دبي، خلال الفترة من 20 إلى 24 تشرين ثان/نوفمبر القادم.



وأشار حسام الدين الحسين، مدير دائرة الحكام بالاتحاد الفلسطيني، إلى أن الحكام هم براء أبو عيشة حكم ساحة، وأمين الحلبي مساعد حكم، وعبدالسلام حلاوة مساعد حكم، وهبة سعدية حكم مساعد.



ونوه الحسين، أن هبة سعدية، شاركت في تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، التي أقيمت مؤخراً في تايلاند.



وأضاف الحسين، إلى أن سلطات الكيان الصهيوني، لم تصدر تصريح خروج للحكم سامح القصاص من قطاع غزة، والذي كان من المقرر بدوره أن يشارك في اختيار توظيف الحكام للترشح للنخبة الآسيوية.



وتابع الحسين أنه تم ترشيح الحكمين ثائر جرادات ومعاذ عوفي، لأكاديمية حكام الاتحاد الآسيوي، حيث سيشاركان في افتتاح الأكاديمية من 13 إلى 20 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.



من جهة ثانية، رفع الاتحاد الفلسطيني، قائمة باسماء عدد من الحكام، كمرشحين للقائمة الدولية لعام 2018.



كما أوضح الحسين، أنه تم إرسال التقرير الأول من لجنة ودائرة الحكام للاتحاد الآسيوي، وذلك فيما يتعلق بمشروع إدارة التحكيم، حيث يهدف المشروع لتطوير التحكيم في فلسطين.


وشارك الحسين، إلى جانب محاضر الحكام مصطفى عويضة، ومحاضر اللياقة البدينة الخاصة بالحكام إبراهيم الغروف، في دورة فوتورو الدولية، التي نظمها الاتحاد العُماني في مسقط، الأسبوع الماضي.



وأشار الحسين إلى أن الهدف من إقامة هذه الدورة، كان إعداد محاضري الحكام في الاتحادات الوطنية من أجل رفع مستوى الحكام في بلدانهم.