الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتحاد كرة القدم يختتم دورة مدربي الشباب

2017-11-25 09:30:09 الرياضة

الرابعة نيوز: اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، دورة "مدربي الشباب"، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والتي استمرت لمدة أربعة أيام، بمشاركة 29 مدرب ومدربة.

 

وحضر الاختتام أحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالاتحاد، ديسموند كوري المحاضر الدولي الأيرلندي، فرتز شميد المستشار الاستراتيجي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حسام يونس مسؤول قسم التعليم والتطوير في الدائرة الفنية بالاتحاد، بالإضافة إلى عنان وليد منسق الدورة.

 

وأوضح الحسن أن الاتحاد حريص على إقامة دورات مختصة بفئة الشباب نظراً لأهمية هذه الفئة التي تعتبر جسرا لربط البراعم باللاعبين المحترفين، وعليه يسعى اتحاد الكرة من خلال هذه الدورات إلى تطوير مدربي فئة الشباب للوصول إلى الهدف المنشود.

 

وأشار الحسن إلى أنه تم اختيار مدربين من 16 نادياً وصلوا إلى الأدوار النهائية لبطولة الشباب، بالإضافة إلى مدربي المنتخبات الوطنية خاصة أنهم مدربي النخبة الذين سيساهموا في تطوير فئة الشباب.

 

كما أكد الحسن أن الخطة الاستراتيجية التي وضعها اتحاد كرة القدم تحتوي على مسارين لهما علاقة بالناحية الفنية، الأول يركز على تطوير المدرب، فيما المسار الثاني له علاقة بكيفية تطوير اللاعب، مشيراً إلى أن تطوير المدرب يتم من خلال هذه الدورات وورشات العمل التي تقام بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي، أما تطوير اللاعب يتم من خلال المشاركة في البطولات المحلية والخارجية.