الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتحاد كرة القدم يصدر تعميماً خاصاً بفترة الانتقالات الشتوية

2017-12-12 12:20:37 الرياضة

الرابعة نيوز:  أعلنت لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن مواعيد القيد والتسجيل


لفترة "الإنتقالات الشتوية"، وذلك بعد اجتياز مرحلة الذهاب من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى، ودوري الدرجة الثانية، واستعداداً لانطلاق مرحلة الإياب لهذه البطولات، وعليه، تم إصدار التعميم التالي:


- تبدأ فترة التسجيل الثانية اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 24/12/2016 ولغاية يوم الأربعاء الموافق 11/01/2018 لدرجات المحترفين والأولى والثانية والمناطق.


علماً بأن شروط الانتقالات وقوانين التسجيل الواردة في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين ولائحة المسابقات العامة والتعاميم السابقة هي المرجع وعلى الأندية العمل بأحكامها وتطبيقها على حالات التسجيل التي ستقوم بها في هذه الفترة، وعلى جميع الأندية اتمام كافة الاجراءات المتعلقة بانتقالات وتسجيل لاعبيها واطقمها الإدارية والفنية في التواريخ المحددة أعلاه ولن يسمح لايٍ كان بتجاوزها مع ضرورة مراعاة مايلي:


- تقوم الأندية بتسليم كشوفات قيد لاعبين معدَلة للمحترفين والهواة والحد الأعلى المسموح به هو (30) لاعباً ويجب كتابة أي تعديلات على أرقام قمصان اللاعبين في كشف الدورة (اجباري) كما أن الشطب والتعديل على كشف الدورة غير مسموح ويسمح بالإضافة إليه فقط بعدد أقصى 35 لاعباً، وعلى أندية المحترفين مراعاة وجود (16) عقد احتراف على الأقل، كما هو منصوص عليه في اللوائح التي تحكم عملية التعاقد، وتكون مدة العقد منذ تاريخ سريانه حتى نهاية الموسم الرياضي على الأقل.


- على كافة الأندية إجراء الترتيبات اللازمة للطواقم الفنية والإدارية للفرق وكل ما طلب بشكل إلزامي مع ضرورة إرفاق الكشوفات المعدلة لهذه الطواقم والأوراق الرسمية اللازمة لاعتمادها لدى الاتحاد.


- لا يوجد إعارة للاعب الهاوي بصفة الهواية بين كافة الأندية .


- يعتبر الانتقال بين كافة الدرجات جائزاً وفي حالة الإعارة للمحترفين والدرجة الأولى يجب ان ينتقل اللاعب كمحترف بعقد مكتوب وبمدة لا تقل عن الفترة الممتدة بين فترتي تسجيل وبما لا يتعارض مع اللوائح ولا يجوز أن يشترك اللاعب رسمياً لأكثر من ناديين في الموسم.


- أندية درجة المحترفين والدرجة الاولى يجب عليها إتمام كافة انتقالات اللاعبين الفلسطينيين الذين سبق لهم المشاركة لاتحادات أخرى عبر نظام الانتقالات الدولية للاعبين المحترفين (FIFA T.M.S) وما يتطلبه النظام من وثائق رسمية وقانونية، ويمنع على أندية الدرجات الثانية والثالثة والمناطق استقدام لاعبين سبق لهم المشاركة في اتحاد آخر ويستثنى من ذلك اللاعبين الذين سبق ان سجلوا لدينا ولا يحتاجون إلى بطاقة انتقال دولية.


- اللاعب الذي ينتقل من ناديه الحالي إلى نادي آخر لا يسمح له بالعودة الى ناديه الأم إلا بعد مرور عشرة أشهر ميلادية.


- ترحل العقوبات الانضباطية والإدارية السارية المفعول بكافة انواعها مع اللاعب المنتقل إلى ناديه الجديد وتعتبر فاعلة بعد تثبيت تسجيله في النادي رسمياً.


- اللاعب المحترف الذي انهى عقده مع ناديه لا يحق له الانتقال الى نادي اخر والاشتراك بصفة الهواية إلا بعد مرور 30 يوم على آخر مباراة اشترك فيها كلاعب محترف.


- يمنع انتقال اللاعبين إلى أندية المناطق نزولاً من الدرجات الأعلى ويسمح بانتقال اللاعبين بين أندية الدرجة نفسها، (مناطق إلى مناطق).


- على جميع الأندية اتباع الإجراءات القانونية في عملية التعاقد مع اللاعبين سواء الانتقال الدائم أو الانتقال على سبيل الإعارة وما يقتضيه ذلك من مخاطبة الأندية التي يتبع لها هؤلاء اللاعبين بالكتب الرسمية والقانونية إذا اقتضت الحاجة، وأية مخالفات أو تعاقدات مخالفة للأحكام واللوائح سوف تعرض أطرافها للعقوبة القانونية الواجبة.


- الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل المسؤولية الكاملة عن صحة ودقة الوثائق والمعلومات التي تقدمها للاتحاد، وأي خلل يظهر في هذه المعلومات سيعرض النادي للعقوبة والإجراءات التي ستطبق وفق اللوائح والقوانين.