الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

البيرة يعود بثلاث نقاط ثمينة من ملعب شباب الخليل

2018-02-10 10:16:40 الرياضة

الرابعة نيوز: ألحق مؤسسة البيرة، الهزيمة الثالثة بالمتصدر، شباب الخليل، عندما تغلب عليه 1-0، أمس الجمعة، على ملعبه بالخليل وسط الآلاف من أنصاره، في افتتاح الجولة الـ14 من دوري المحترفين.


وتوقَّف رصيده شباب الخليل، عند 28 نقطة في الصدارة، بينما ارتفع رصيد مؤسسة البيرة إلى 20 نقطة، تقدم بها للمركز الخامس.


حاول أصحاب الأرض والجمهور الضغط منذ البداية، ولاحت لهم فرصة مؤكدة بضربة رأس للاعب محمد وحيد الكركي، لكن الأخير وضعها وهو مواجه للحارس غانم محاجنة على يساره في الخارج.


مع مرور الوقت، بدأ لاعبو البيرة في فرض أفضليتهم على وسط الميدان في ظل التحركات المميزة لنجم للقاء أحمد أبو خديجة الذي كان بمثابة الممول لزملائه، بعد استلام الكرة في وسط الميدان.


وأهدى أبو خديجة زميله أمجد عدنان، فرصة مواتية للتقدم، بتمريرة سحرية في مواجهة مرمى الحارس أنس أبوسيف للشباب، لكن الأخير لم يحسن استلام الكرة، بينما استمر الشباب في محاولاته مع تحركات مصعب أبو سالم في وسط الميدان وتحركات محمد أبو راس.


في الشوط الثاني، شدَّد شباب الخليل من ضغطه على مرمى البيرة المتراجع، لكن بشكل منظم، ولاحت للفريق أكثر من فرصة أبرزها تسديدة محمد أبو رواس، الذي تابع رأسية زميله مباشرة، فوق حارس المرمى.


حاول مدرب الشباب، الأردني رائد عساف، تعزيز القوة الهجومية للفريق فأشرك محمود يوسف، بينما برز دور مهند فنون في وسط الميدان بتحركاته المميزة، والمرهقة للاعبي البيرة إلى جانب زميله مصعب أبو سالم، وسدد الأخير كرة قوية أنقذها الحارس غانم محاجنة.


وفي الدقيقة 60، ومن خطأ قاتل لقائد الشباب الدولي عبد اللطيف البهداري، أعاد الأخير كرة رأسية قصيرة لحارسه أبو سيف، ليخطفها حسام زيادة مهاجم البيرة، ويتابعها في المرمى لحظة خروج الحارس.


حاول الشباب، إدراك التعادل، وتعرض مدافع البيرة وجدي نبهان للطرد بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، في آخر ربع ساعة، لكن البيراوية، وخلفهم الحارس محاجنة حافظوا على تفوقهم للنهاية.