الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

برشلونة يفلت من الخسارة ويتعادل مع اشبيلية

2018-04-01 10:18:58 الرياضة

الرابعة نيوز: أفلت برشلونة من الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما تعادل مع مضيفه إشبيلية بنتيجة 2-2، السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة 31 من المسابقة.


وتقدم الفريق الأندلسي بهدفين لفرانكو فازكويز في الدقيقة 37، ولويس مورييل في الدقيقة 50، فيما سجل هدفي برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي بالدقيقتين 88 و89.


ورفع الفريق الأندلسي رصيده إلى النقطة 46 في المركز السادس، فيما أصبح رصيد برشلونة 76 نقطة، في صدارة الليغا.


ودخل أصحاب الأرض المباراة بضغط شرس على عناصر برشلونة، عجز بسببه لاعبوه في فرض أسلوب لعبهم المعهود، حيث بدت التعليمات الصارمة من المدرب الإيطالي فينشنزو مونتيلا للاعبين بعدم ترك المجال للضيوف لتمرير الكرة بحرية.


وحاول إشبيلية جديا تهديد مرمى تير شتيغن مع الدقائق الأولى عن طريق خيسوس نافاس الذي توغل في الجبهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية لمورييل، ولكن فشل الكولومبي في استغلالها بالشكل الأمثل.


ولم يكن أمام برشلونة سوى التراجع في ظل سيطرة وسط ملعب الفريق الأندلسي بقيادة ستيفن نزونزي الذي كان العقل المدبر لهجمات فريقه بجانب تحركات كوريا التي سببت متاعب كثيرة للظهير الأيمن سيرجيو روبيرتو.


ولم يجد برشلونة ضالته أمام مرمى إشبيلية سوى في بضع فرص ليست خطيرة عن طريق عثمان ديمبلي، حيث حاول أكثر من مرة الانطلاق بالكرة في الجبهة اليمنى ولكن دائما لم يجد المساندة الكافية.


وكاد كوريا أن يفتتح التسجيل لإشبيلية في الدقيقة 21 بعدما تلقى عرضية رائعة من نافاس داخل منطقة الست ياردات، ولكنه فشل في إيداع الكرة بالمرمى بعدما انحرفت رأسيته بجانب القائم.


ولم ينجح برشلونة في تنفيذ هجمة منظمة تتسبب في خطورة على مرمى المنافس، نظرا لضيق المساحات في المناطق الخلفية بجانب العديد من التمريرات الخاطئة من وسط البلوغرانا.


ومع الدقيقة 37 نجح فاسكويز في افتتاح نتيجة المباراة بتسجيل الهدف الاول لإشبيلية بعدما حول عرضية إسكوديرو داخل الشباك بسهولة وسط غياب تام للرقابة من لاعبي برشلونة.


ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى مونتيلا تبديلا اضطراريا بخروج غابرييل ميركادو المصاب ودخول ميغويل لايون.