الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخضر يفوز على جاره جبل المكبر بهدفيف لهدف

2018-04-01 10:24:37 الرياضة

الرابعة نيوز :   تمسك الخضر ببصيص من امل البقاء مع مجموعة المحترفين ، بعد فوزه الهام على جاره جبل المكبر بهدفين لهدف ، ضمن الجولة ال 17 من دوري المحترفين ، في لقاء جمع الفريقين مساء السبت على ستاد الحسين .


ودخل ابناء الجبل اللقاء ممنين النفس بمواصلة المطاردة والحفاظ على بصيص من الامل في نيل اللقب ، فيما كانت المباراة اخر رصاصة في جعبة الخضر ، الذي يتذيل الترتيب منذ الانطلاقة .


ومثل جبل المكبر أحمد سلامة في حراسة المرمى، ووليد القنبر، وسامر حجازي، ورأفت عياد، وحسين عبدو، وبهاء علقم، وأيمن خربط، وأحمد إلياس، وصفوان زعبي، وزهير شعبان ، وهيثم ديب.


ومثل شباب الخضر أحمد عيسى في حراسة المرمى، والمهدي عيسى، وأحمد عيسى، وعمر عيسى، ومحمد صلاح، وحازم الريخاوي، وعلي عيسى، وخليل عيسى، وإياد الأعصم، وخالد ولايدة، وعلي صلاح.


وقرأ لاعبو الفريقين الفاتحة على أرواح الشهداء وانتهت المباراة بفاتحة انتصارات الخضر.وجاء الشوط الاول متكافئا بين الفريقين ،مع افضلية طفيفة لجبل المكبر ، وسط مستوى فني غير مقبول ، حيث بدا جليا أثر فترة التوقف الطويلة على أداء الفريقين .


وجاءت اولى المحاولات من ركنية وتسديدة من الريخاوي مرت جانبية ، ليأتي الرد بركنية لجبل المكبر لعبها ايمن على رأس بهاء علقم الذي سدد بجوار القائم .


ولعب الريخاوي ركنية اخرى على راس عمر عيسى فغمزها خارج المرمى ، ليرد عليه ايمن خربط بكرة ثابته على رأس عبدو ، الذي علت رأسيته العارضة .


واخترق الاعسم الميمنة المقدسية وسدد كرة جانبية ، تلتها ثابتة من الريخاوي لعلي عيسى، الذي تلعثم على عتبات المرمى ، لينسل ايمن خربط من ميسرة الخضر، ويسدد بين يدي الحارس .


واصبح وضع الخضر افضل في الشوط الثاني ، مع انكشاف غير مبرر لدفاعات ابناء الجبل ، الذي سهل على مهاجمي الخضر اختراقهم عدة مرات .


وبدأت الحملات التلحمية بمشوار من الاعسم ، الذي مرر لعلي ابو الزيت فسدد بجانب المرمى ، ثم بكرة قطعها المدافع مهدي ، وشق طريقه منفردا بالمرمى ، ولكنه سدد خارج الخشبات .


ورد المكبر بركنية لشعبان غمزها عبدو جانبية ، لتدين السيطرة للخضر بكرة من علي يوسف للريخاوي ، الذي رفع الكرة فوقف الحارس ، وارتدت من العارضة .


ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 78 وصلت الكرة للأعسم ، الذي مرر الكرة على طبق للريخاوي فسجل اول الأهداف ، ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 86 بالطريقة نفسها ، ولكن التمريرة هذه المرة كانت من عمر عيسى للريخاوي ، الذي امضى الهدف الثاني .


وفي الوقت المحتسب بدل ضائع قلص زهير شعبان النتيجة لجبل المكبر بعد عرضية وصلته من البديل خليل شقيرات ، لينتهي اللقاء بفوز الخضر 2/1 .


وبذلك تمسك الخضر ببصيص امل بعد أن اصبح رصيده تسع نقاط ، متساويا مع شباب دورا ، فيما تجمد رصيد جبل المكبر عند 28 نقطة في المركز الرابع .


حكم اللقاء مروان وزوز ومعه شفيق اخليل وعثمان ابو زرقة وعمار الصالحي رابعا .