الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نتيجة بيضاء في ديربي الخليل

2018-04-08 10:23:30 الرياضة

الرابعة نيوز: انتهى ديربي المحافظة الكبرى خليل الرحمن بالتعادل الأبيض ، بعد لقاء جماهيري احتضنه ستاد الحسين مساء السبت ، ضمن الجولة ال 18 من دوري المحترفين .


وجاء اللقاء في أجواء خاصة ، بعد خسارة الاهلي في كرنفال الاهداف مع الجار السموعي ، وعودة الشباب بتعادل صعب من بيت الثقافي الكرمي ، بما جعل الفريقين ضمن كوكبة الصدارة ، وحتم على كل منهما محاولة الظفر بنقاط اللقاء ، خاصة بعد فوز الهلال في اللقاء المتأخر مع واد النيص ، وفوز جبل المكبر مع دورا في لقاء الجمعة ، ناهيك عن كون الفوز في مثل هذه اللقاءات يمثل بحد ذاته بطولة خاصة ، أيا كان موقع الفريقين .


ومثل الشباب انس ابو سيف حارسا ، ومن أمامه النتشة والشعراوي ، في غياب البهداري والعويوي ، ولعب في مركزي الظهيرين الجبور والاشهب ، ليتقدم الصرصور و ابو سالم لمركزي الارتكاز ، ويشكلا رأس حربة مع صانه الالعاب فنون ، وعلى جانبيه ابو راس ومحمود يوسف ، فيما تقدم العتال وحده للخط الامامي .


ومثل الأهلي الحارس نعيم ، وأمامه صالح وضيف الله في محور الدفاع وجابر والبطاط كظهيرين ، وتقدم شعبان وداود لمركزي الارتكاز ، ومعهما سامح مراعبة في وسط الوسط وحوله البطران والحلمان ، فيما تقدم حمادة مراعبة للخط الامامي .


وكان شباب الخليل الطرف الاكثر حضورا في البداية من خلال الضغط العالي على نجوم الاهلي في منطقتهم وحول الدائرة ، حيث اسفر الامر عن اقتراب من مرمى ابو عكر ، الذي تصدى مبكرا لتسديدة من فنون .


وجاء الرد الاهلاوي بطلعات مدروسة ، ابرزها من ثابتة للاختصاصي شعبان ، غمزها حمادة لخلدون الذي سدد في العلالي ، ليحاول الاهلي استغلال سرعة محمد مراعبة وإسلام البطران ، واعتماد الكرات البينية لهما دون جدوى ، بسبب صلابة الدفاع الشبابي .


وأضاع العميد اهم الفرص بعد عرضية من أبو راس داخل الصندوق إلى محمود يوسف الذي سدد برأسه دون ان يهز الشباك بسبب الحضور الذهني لابي عكر ، ليضيع العتال بعد دقيقة فرصة اخرى للعميد


ورد البطران بانطلاقة من الميسرة ، فوصل منطقة الخطر وسدد زاحفة تمكن الحارس الشباب من السيطرة عليها، ليعود فنون ويسدد كرة قوية مرت جانبية


وارغم الاهلي على التغيير بعد معاودة الاصابة للظهير الدولي البطاط ، ليسدد فنون كرة في العلالي ، قبل ان يتحسن اداء الاهلي ، ويصبح الطرف الافضل ، حيث سدد حمادة مراعبة في العلالي ، ليمرر حمادة نفسه كرة في ظهر الدفاع للحلمان ، الذي انفرد وسدد في القائم ، في ابرز فرص الاهلي خلال اللقاء .


وانبرى فنون لكرة ثابتة لعبها للعتال دون جدوى ، قبل ان يرد الاهلي بتسديدة جانبية لسامح ، اتبعها باخرى احسن منها عالجها ابو سيف .


وعرف الشوط الثاني بسالة شبابية ، وخاصة في الخط الخلفي والارتكاز ، وخاصة بعد خروج الشعراوي مصابا ، وتراجع الصرصور مكانه ، ليمرر الحلمان كرة في ظهر الدفاع لاسلام الذي سدد جانبية .


واحرز البديل المجتهد خيري عابدين هدفا برأسه الغاه الحكم بداعي التسلل ، ليلعب البطران ركنية بالمقاس على رأس سامح ، فغمزها وابعدها ابو سيف بحضور ، ليرد الشباب بتسديدة غير مجدية من فنون .


وفي بقية الشوط غابت الفرص ، وحضر الاندفاع البدني امام بسالة لاعبي الشباب ، واعتمادهم المرتدات ، وسيطرة الاهلي ، الذي لم يستطع فك الطلاسم الشبابية .


حكم اللقاء معاذ سماحة ، ومعه امين الحلبي واشرف ابو زبيدة ومحمد ناصر رابعا .